بشرى سارّة لعشاق الشاي.. 5 أكواب يومياً تحمل كل هذه الفوائد!

وكالات – مصدر الإخبارية

حملت دراسة جديدة بشرى سارة لعشاق الشاي، حيث أظهرت الدراسة أن شرب 5 أكواب من الشاي يوميًا يحمل فوائد كبيرة ويحسن التركيز والوظائف الدماغية وردود الأفعال، لدى الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 85 سنة.

وبيّنت الدراسة التي أجراها باحثون في جامعة “نيوكاسل” أن الأشخاص الذين يشربون الشاي، لديهم تركيز وإدراك أفضل، كما أنهم أظهروا مهارات “نفسية حركية” أفضل، بما في ذلك سرعة رد الفعل.

فيما كشفت نتائج الاختبارات أن الشاي ساعد على تحسين القيام بالأنشطة اليومية، كقيادة السيارة، أو ممارسة الحياكة.

ووأوضح الباحثون أن الاختبارات أجريت على الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 85 عامًا، ويستهلكون أكثر من 5 أكواب من الشاي يوميًا، مع الحليب أو من دونه، وكان أداء هؤلاء الأشخاص لافتاً في بعض الاختبارات المعرفية.

وقال الباحث في جامعة نيوكاسل الدكتور إدوارد أوكيلو، في نظرية أخرى حول علاقة الشاي بوظائف الدماغ، إنه لم يستطع التأكد مما إذا كان التأثير بسبب المشروب وحده، أم الروتين الذي يفرزه، لأن فارقاً لوحظ في وظائف الدماغ لدى كبار السن.

وتابع الباحث:” المهارات التي نراها لدى هذه المجموعة من كبار السن قد لا تكون فقط بسبب المركبات الموجودة في الشاي، ولكن قد تكون أيضًا في طقوس تحضير إبريق من الشاي أو مشاركة الحديث حول فنجان من المشروب”.

وكانت دراسات سابقة أكدت أن الشاي له فوائد صحية، بما في ذلك خفض ضغط الدم والكوليسترول، وقد يساعد في إنقاص الوزن.

ويعد الشاي من أشهر المشروبات حول العالم وأمتعها، حيث يحمل أشكال ومذاقات مختلفة ويمكن شربه في أي وقت حيث لا يتطلّب إعداده أكثر من خمس دقائق.