الصحة توضّح لـ”مصدر” أسباب تراجع إصابات كورونا.. وقرار بتجديد حظر التجوال

غزة – مصدر الإخبارية

كشف مدير دائرة الطب الوقائي بوزارة الصحة بغزة مجدي ضهير، لـ”مصدر الإخبارية” عن أسباب التراجع الطفيف في أعداد إصابات فيروس كورونا في القطاع.

وقال ضهير صباح اليوم الأربعاء إن أعداد العينات التي يتم سحبها تكون بحسب المتوفر لدى مختبرات الوزارة، عدا عن إغلاقات الجمعة والسبت التي لها أثر في جمع العينات مما يؤثر في أعداد الحصيلة اليومية لفيروس كورونا.

وتابع:” من الملاحظ أن إجراءات الإغلاق الشامل التي أقرتها الداخلية بغزة في الأسابيع الماضية وإغلاق المحلات ومنع الحركة كان لها أثر بشكل نسبي في تخفيض أعداد الإصابات”.

ولفت ضهير إلى أن أعداد الإصابات الحرجة التي تصل المستشفيات نتيجة الإصابة بكورونا أصبحت أقل، مما يؤكد على أهمية هذه الإجراءات.

وأكد أن وزارة الصحة توصي باستمرار الإغلاق الشامل في العام القادم، موضحاً أن الأسابيع الثلاثة القادمة ستكون حاسمة في انتشار الفيروس.

ووجه مدير دائرة الطب الوقائي في صحة غزة رسالة للمواطنين مطالباً إياهم بالالتزام واتباع الإرشادات “حتى نصل لمعدلات منخفضة ونستطيع السيطرة على انتشار الفيروس”.

من جهتها أعلنت وزارة الداخلية بغزة اليوم الأربعاء عن استمرار الإغلاق الكلي يومي الجمعة والسبت والاستمرار في تنفيذ كافة الإجراءات الوقائية المتخذة في هذه المرحلة دون تغيير

ودعت الداخلية المواطنين للالتزام التام بإجراءات السلامة والوقاية، وارتداء الكمامة والمحافظة التباعد الجسدي، خاصة مع تقديرات وزارة الصحة بخطورة الأسابيع الحالية التي تشهد ذروة انتشار الفيروس

كما وشددت على ضرورة تلبية الاحتياجات في أوقات مبكرة، وعدم الازدحام والاكتظاظ خاصة يوم الخميس من كل أسبوع

وأعلنت الصحة بغزة صباح اليوم الأربعاء عن تسجيل 10 وفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا، و711 إصابة جديدة بالفيروس.

وقالت الصحة خلال موجز التقرير اليومي لفيروس كورونا في قطاع غزة إنه تم إجراء 2055 فحص مخبري خلال ال 24 ساعة الماضية، وتسجيل 995 حالة تعافي جديدة من المصابين.

وبذلك بلغ الإجمالي التراكمي للمصابين 39867 اصاب، منها: الحالات النشطة 10176حالة، المتعافين 29335 حالة، الوفيات 356 حالة وفاة، الحالات التي تحتاج رعاية طبية في المستشفى 310 حالة، الحالات الخطيرة والحرجة 170 حالة.