طائرة تجسس بريطانيا

لأول مرة.. طائرة تجسس بحجم الهاتف الذكي وبقدرات فائقة!

وكالات – مصدر الإخبارية

ذكرت تقارير صحفية أن الجيش البريطاني اشترى طائرة من طراز “Bug”، أو الخنفساء، التي تحمل باليد ويمكنها التجسس على أهداف على بعد كيلومترين، حتى في الأحوال الجوية السيئة.

وبحسب سكاي نيوز يمكن استخدام طائرات الاستطلاع الصغيرة هذه، لتصوير مقاطع الفيديو، عن قرب، ومن ثم إعادة إرسالها إلى القوات العسكرية.

فيما تزن الطائرات الرباعية المصغرة 196 غراما، أي بنفس حجم الهواتف الذكية، ولها عمر بطارية يصل إلى 40 دقيقة.

وأوضح صانعو الطائرة أنها قادرة على التعامل مع أحوال الطقس السيئة، وذلك خلال تجربة قتال حربية، أجرتها وزارة الدفاع.

بدوره قال جيمس جيرارد، كبير التقنيين في شركة “BAE Systems Applied Intelligence”، إنه “حتى في أصعب الأحوال الجوية، يمكن لـ”باغ” تقديم معلومات استخباراتية تكتيكية وحيوية حول ما هو قريب، ومنح القوات تحديثا مرئيا”.

وأشار إلى أنه نظرا لحجمها، فإنه تصعب ملاحظة هذه الطائرات بدون طيار.

وذكرت التقارير أنه تم تصنيع طائرات الخنفساء الصغيرة للجيش في بريطانيا من قبل شركة تصنيع الأسلحة البريطانية BAE Systems، جنبا إلى جنب مع UAVtec، وهي شركة تطوير أصغر للطائرات العسكرية دون طيار مقرها غلوسترشير.

وتم حتى الآن تسليم 30 طائرة إلى الجيش البريطاني، الذي وضع الطائرات في سلسلة من التجارب المصممة لمحاكاة التحديات التي قد تواجهها في حالة القتال.

وكانت وزارة الدفاع البريطانية أعلنت العام الماضي، إنفاق 66 مليون جنيه إسترليني على مشاريع الروبوتات في ساحات القتال، وتشمل “طائرات مُسيرة صغيرة” مشابهة لأغراض المراقبة، إضافة إلى مركبات قتالية مُسيرة، ومركبات لوجستية ذاتية القيادة.

Exit mobile version