حصاد فلسطين الرياضي

حصاد فلسطين الرياضي… 2020 عام إنجاز رغم كورونا

رياضة-مصدر الاخبارية

نشرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية “وفا”، اليوم الثلاثاء، حصاد فلسطين الرياضي، الذي يشرح الأنشطة والمشاركات الخارجية للاعبين والأندية بشكل تفصيلي، لاسيما بظل وجود جائحة كورونا، التي أثرت على معظم التفاصيل الحياتية.

وقالت الوكالة: “على الرغم من أن الجائحة أوقفت الأنشطة المحلية لفترات طويلة، إلا أن معظم الاتحادات الرياضية في مختلف الألعاب استأنفت أنشطتها بصورة طبيعية، وأطلقت فعاليات الموسم الجديد، علماً أن معظم تلك الفعاليات أقيمت بدون حضور الجماهير خوفا من الاختلاط”
.
وذكرت أن من أبرز مشاركات المنتخب الفلسطيني الوطني لكرة القدم، هو تتويجه ببطولة الكأس الذهبية 2020 للمرة الثانية على التوالي، عقب فوزه على منتخب بوروندي بثلاثة أهداف لهدف في المباراة النهائية التي جرت في بنغلادش.

حيث تغلب المنتخب الوطني في المباراة الأولى له بالبطولة، على بنغلادش بهدفين نظيفين، وفي اللقاء الثاني حقق فوزا متأخرا على منتخب سريلانكا بنفس النتيجة ليتأهل للدور نصف النهائي كمتصدر للمجموعة.

وفي الدور نصف النهائي تغلب على منتخب السيشل بهدف وحيد، ليضرب موعدا في النهائي مع منتخب افريقي آخر وهو منتخب بوروندي والذي سحقه منتخبنا بثلاثة أهداف لهدف ليتوج باللقب للمرة الثانية على التوالي.

وأشارت “وفا”، إلى أن منتخب الشباب الفلسطيني تحت 19 عاماً، كان مخيباً للتوقعات، خلال مشاركته بالبطولة العربية التي جرت في السعودية، وخسر اللقاء الأول أمام المنتخب السعودي برباعية نظيفة، وفي اللقاء الثاني خسر أمام الجزائر بهدف وحيد، وفي اللقاء الأخير لعب أمام مصر وخسر برباعية مقابل لهدفين، ليودع البطولة من دورها الأول دون أي نقطة.

وفيما يتعلق بمشاركة الأندية خارجياً، نجح ممثل فلسطين نادي هلال العاصمة من تجاوز فريق صور العماني وبلوغ دور المجموعات لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بعد فوزه ذهاباً في اللقاء الذي أقيم في القدس بهدفين نظيفين، وتعادل في الإياب سلبا في مسقط دون أهداف.

وتلقى الهلال في مباراته الأولى في البطولة، بحسب “وفا” هزيمة غير مستحقة أمام نادي العهد اللبناني بهدف لهدفين، وفي اللقاء الخارجي الثاني له خسر بصعوبة أمام فريق الجيش السوري بهدف وحيد، وبعدها توقفت البطولة بسبب جائحة “كورونا” وتم تأجيلها لتقام في بلد واحد العام المقبل.

وأشارت الوكالة، إلى أن منتخب فلسطين الجامعي لكرة الطائرة الشاطئية، اختتم خلال 2020 مشاركته في البطولة العربية الجامعية في العاصمة العمانية مسقط بالفوز بكأس الفريق المثالي في البطولة، وتمكن المنتخب من الفوز في مباراة واحدة على المغرب وخسر أمام لبنان وليبيا.

ولفتت إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم البتر وافق خلال هذا العام، على اعتماد دولة فلسطين عضوا في الاتحاد لها كامل الصلاحيات، لتصبح فلسطين أول دولة عربية يتم اعتمادها في الاتحاد.
وقالت: “إن المنتخب الفلسطيني النسوي للشابات لكرة القدم المركز الرابع في بطولة غرب آسيا التي جرت في البحرين بعد خسارته لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع أمام الأردن بهدف لثلاثة”.

وتطرقت “وفا” في معرض شرحها للحصاد الرياضي، إلى الحالة الرياضية الفلسطينية المحلية، والأندية والدوريات التي تقام بينها، حيث ركزت على عرض تفاصيل تلك الدوريات والنتائج التي حققتها الأندية بها، إضافة لتناولها لأهم القرارات الرياضية، والأثر الذي تركته في الحالة المحلية.

Exit mobile version