كورونا غزة: الصحة تُسجل 6 حالات وفاة و542 إصابة جديدة

غزة-مصدر الاخبارية 

أعلنت وزارة الصحة بغزة، تسجيل 6 حالات وفاة، و542 إصابة جديدة بفيروس كورونا، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وبحسب ما ورد في تقرير الوزارة اليومي، فإن الإصابات تم تسجيلها بعد إجراء 1717 فحص، موضحةً أن الـ24 ساعة الفائتة، شهدت تعافي 795.

وبذلك يرتفع عدد المصابين في قطاع غزة، منذ مارس/ آذار الماضي إلى 39156، من بينهم 10740 حالة نشطة، وبلغ إجمالي الوفيات 346 حالة وفاة،

ووفق التقرير، فقد بلغ عدد الحالات المصابة بكورونا الحرجة 176 حالة، وعدد الحالات التي تحتاج رعاية طبية في المستشفى 312 حالة.

وتدفع الحالة الوبائية وسرعة انتشار فيروس كورونا في قطاع غزة، الذي يعاني ظروفاً صعبة الجهات الرسمية والدولية للتحذير من خطورة الوضع.

و أمس الاثنين، قال مستشار وزارة الصحة لشؤون التعاون الدولي، بغزة، مدحت عباس: “إن أعداداً كبيرة، يتم تسجيلها بشكل يومي من مصابي فيروس (كورونا) في القطاع”، مضيفاً “كنا لا نرغب بالوصول إلى هذه المرحلة، التي تتزامن مع فصل الشتاء، فنحن الآن في منتصف عين العاصفة”.

وتابع في تصريحات إذاعية “أكثر من 70 % من غرف العناية المركزة امتلأت في المستشفيات، بسبب زيادة الإصابات، مشيراً إلى “أننا نعمل على تقليل الحالات من خلال الإجراءات، التي تقوم بها وزارة الصحة؛ كي تقوم الوزارة بواجباتها على أكمل وجه”.

وقال عباس “إن هناك حالات لم يتم تشخيصها؛ لعدم ظهور أعراض فيروس (كورونا) عليهم، مما يشكل خطراً على غير المصابين”، موضحاً “نحن نسير باتجاه مناعة القطيع، رغماً عنا، لذلك فالتباعد واتباع الإرشادات والإجراءات المعلنة، تحول دون توسع انتشار الفيروس”.