الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات بالضفة ويقتحم الأقصى

فلسطين المحتلة-مصدر الاخبارية

داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الثلاثاء، منازل المواطنين في مدن متفرقة بالضفة والقدس وشنت حملة إعتقالات وتفتيشات،

وأفادت مصادر أمنية، بأنّ قوات الاحتلال اقتحمت مدينة نابلس فجراً، وسط اندلاع مواجهات مع الشبان، وفتشت عددًا من منازل المواطنين في حي رأس العين، وشارع كشيكة، دون أنّ يبلغ أيّ اعتقالات.

وفي مدينة الخليل، داهمت قوات الاحتلال، عدة منازل في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية، وفتشتها، أكّدت مصادر أمنية، على أنّ قوات الاحتلال داهمت بلدة إذنا غرب الخليل، وفتشت عددا من منازل المواطنين، عُرف من أصحابها”جبريل الجياوي، ومالك عواودة، جمال أبو أسعد .

وفي ذات السياق، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة الظاهرية جنوبا، وعدة أحياء في مدينة الخليل، وفي مدينة رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال 13 مواطنا من محافظة رام الله والبيرة، شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر أمنية، بأنّ قوات الاحتلال اقتحمت مدينة البيرة، واعتقلت 6 مواطنين، وهم: عبد الله متولي، وعصام الطاهر، ورامي فضايل، ويوسف فواضلة، وطارق فياض، وسالم البادي.

كما اعتقلت قوات الاحتلال اللمواطنين فادي الطرشة وهادي الطرشة من حي الإرسال، وحنين نصار من حي الطيرة، في حين اعتقلت تلك القوات أربعة مواطنين من قرية دير أبو مشعل شمالا، وهم: محمد عبد الله ونجله حازم، ومحمد فايق عطا، وجبريل عمر زهران.

واقتحم عشرات المستوطنين،المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي وأفادت، مصادر أمنية بأن عشرات المستوطنين اقتحموا الأقصى، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، قبل أن يغادروه من باب السلسلة.