الاحتلال يسجل 21 وفاة و3690 إصابة بكورونا ولقاحات إضافية قريباً

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الصحة لدى الاحتلال عن تسجيل وفاة 21 شحضا متأثرين بإصابتهم بفيروس كورونا المستجد، فيما شُخصت 3,690 إصابة جديدة بالفيروس، منذ منتصف الليلة الماضية، بحسب المعطيات الصادرة مساء اليوم، الإثنين.

وبحسب صحة الاحتلال  فإن 500 ألف شخص تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح ضد فيروس كورونا، وسط تأكيدات بأنه يتم الاحتفاظ جانبا بالجرعة الثانية من اللقاح لجميع الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الأولى، لضمان اكتمال عملية التطعيم.

​​وبينت الأرقام الارتفاع حصيلة الإصابات الموجبة إلى 36,888، في حين بلغ مجمل الإصابات المسجلة منذ بدء انتشار الفيروس في آذار/ مارس الماضي 406,456.

وبيّنت المعطيات أن معدل الفحوصات الموجبة وصل 5.4%، حيث أجري حتى الساعة الـ17:42 من مساء اليوم، نحو 69 ألف فحصن . علما بأن يوم أمس، الأحد، شهد تسجيل 3,508 إصابات بعد إجراء 72,895 فحصا، بمعدل فحوصات مُوحبة وصل إلى 4.9%، وارتفعت حصيلة الوفيات الإجمالية إلى 3,247 حالة.

ووصل عدد الإصابات الخطرة إلى 602، من بينها 189 بحالة حرجة؛ فيما تم وصل 147 حالة بجهاز التنفس الاصطناعي.

فيما يرقد في المشافي 1,019 مريضا، بينهم 195 بحالة متوسطة، فيما يتلقى 35,217 مصابا العلاج المنزلي، في حين يتلقى 652 مصابا العلاج في الفنادق التي أعدت لهذا الغرض.

في نفس الوقت ذكرت التقارير أن الطلب على اللقاحات بين كبار السن والسكان المعرضين للخطر مرتفعًا – ووفقًا لكمية اللقاحات المتوقع وصولها إلى إسرائيل في الأيام المقبلة، يمكن ضمان استمرار وتيرة اللقاحات المرتفعة على أن يبدأ فتح حملة التطعيم لاستيعاب جميع السكان خلال شباط/ فبراير المقبل.

وذكرت القناة 12 العبرية أنه في الأيام الثلاثة المقبلة، من المتوقع وصول 2.4 مليون لقاح إضافي من شركة “فايزر” إلى إسرائيل -على أن تصل ثلاث شحنات تشمل 800 ألف جرعة – أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس.

ووفق القناة بحلول نهاية كانون الأول/ ديسمبر الجاري، الخميس المقبل، سيكون هناك ما يقرب من 4 ملايين جرعة لقاح في البلاد وستكون كافية لتطعيم جميع السكان المعرضين للخطر، والذين يقدر عددهم بنحو مليوني شخص.

وكشفت القناة أن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، على تقديم موعد وصول مليون جرعة لقاح إضافية بحلول كانون الثاني/ يناير المقبل. وأوضحت أنه في شباط/ فبراير المقبل، من المتوقع وصول 4 ملايين جرعة من لقاح من شركة فايزر إلى إسرائيل – وفي آذار/ مارس تصل إلى البلاد مليون لقاح من شركة موديرنا.