كنز صحي .. نصائح بتناول فاكهة البرتقال في فصل الشتاء

صحة-مصدر الاخبارية

يزداد إقبال الناس في فصل الشتاء على تناول الحمضيات، لاسيّما فاكهة البرتقال والتي تنتشر بشكل كبير في هذا الموسم، كونها تعتبر كنز غذائي، مصدرًا غنيًّا بالفيتامنيات والعناصر الغذائية المهمة، فما هي أبرز فوائده؟

نشر تقرير لموقع موقع “مامان بور لافي” (Maman Pour La Vie) الفرنسي، قالت فيه الكاتبة ماري إيف بوراسا: ” إن البرتقال مصدر جيد لفيتامين “سي” (C)، ويحتوي أيضا على مضادات الأكسدة”.

وأظهرت العديد من الدراسات أن الاستهلاك المنتظم لهذا النوع من الحمضيات يمكن أن يقلل خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان، بما في ذلك سرطان المريء والفم والبلعوم، كما تبين أيضا أن فيتامين “سي” الموجود في البرتقال يقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

ونظرًا لاحتوائه على فيتامين “سي”، فإننا نشرب عادة عصير البرتقال عندما نصاب بنزلة برد، ولكن هل يمكن للبرتقال أن يمنع أو يقلل أعراض الزكام؟

أجرى الباحثون العديد من الدراسات للإجابة عن هذا السؤال، وتوصلوا إلى أن فيتامين “سي” لا يقلل احتمالات الإصابة بالزكام، لكنه قد يساعد في تخفيف الأعراض.

وحسب الكاتبة، فإن أكثر من 40% من حبات البرتقال في العالم تتحول إلى عصائر، لكن من الأفضل في معظم الحالات تناول البرتقال كاملا وطازجا للحصول على الفائدة مكتملة.

ويساعد تناول فاكهة البرتقال على حماية  الجسم من الإصابة بمرض السرطان والقضاء عليه، خفض نسبة الكولسترول، التعزيز لصحة القلب والأوعية الدموية، يقوي جهاز المناعة، الوقاية من الإمساك، الحفاظ على صحة الجلد والعيون

،
،