عزام الأحمد يكشف أبرز القضايا التي سيناقشها المجلس المركزي

رام الله-مصدر الاخبارية

كشف عضو اللجنة المركزية لحركة (فتح) عزام الأحمد، صباح يوم الاثنين، أن المجلس المركزي، سيناقش عدة ملفات تتعلق بالقضيةالفلسطينية، والاستيطان، في ظل التغييرات بالمنطقة لا سيّما بعد فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن بالانتخابات الأمريكية.

وأشار  خلال تصريحات صحافية له عبر إذاعة محلية تابعتها مصدر الإخبارية  إلى إن الإدارات الأمريكية المتعاقبة، ارتكبت أخطاء فادحة، كان أقبحها إدارة ترامب، التي أرادت شرعنة الاستيطان والضم.

وقال عزام الأحمد  : “إن القضية الفلسطينية، تمر بمرحلة غاية في الدقة، نتيجة الأحداث التي انعكست على الشأن الفلسطيني، فنحن نعلم طبيعة العلاقات الإسرائيلية الأمريكية ولكن حين يعلن بايدن عن عدم شرعية الاستيطان، وعندما يقول أريد افتتاح مكتب منظمة التحرير في واشنطن، علينا أن نتشبث بمثل هذه المواقف”.

وأضاف: “لا يستطيع أي أحد كائن ما كان، أن يعطي شرعية لهذا الاستيطان، طالما بقي الشعب الفلسطيني يرفض ويقاوم بكل الوسائل المتاحة، واليوم ما دمنا نتصدى لهذه المشاريع لا يخدعنا تهديد هنا أو هناك”.

وأكد الأحمد، على أن القيادة الفلسطينية، متلاحمة مع أبناء شعبها في التصدي المشترك من الكل الفلسطيني لعملية الاستيطان، ولا تبقى تعول كثيرًا على الشرعية الدولية، ولا تستطيع أنّ تقف معنا إلا إذا وقفنا نحن مع أنفسنا.

وشدد عزام الأحمد في نهاية حديثه على ضرورة الاستمرار في التصدي لقطعان المستوطنين ومن يحميهم من جيش الاحتلال ، بكل الأساليب المتاحة.