كورونا غزة: 7 حالات وفاة و477 إصابة جديدة بفيروس كورونا

غزة-مصدر الاخبارية

أعلنت وزارة الصحة بغزة، تسجيل 7 حالات وفاة، و477 إصابة جديدة بفيروس كورونا، وذلك بعد إجراء 1754 فحصاً مخبرياً، مقابل  تعافي 702 حالة  خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأشارت الوزارة في تقريرها اليومي، حول آخر تطورات تفشي فيروس (كورونا) فيما إجمالي تراكمي للمصابين بلغ 38614 إصابة، وبلغ إجمالي الحالات النشطة 10729 حالة.

وأوضحت الوزارة، أن إجمالي المتعافين، بلغ 27545 حالة، وإجمالي الوفيات 340 حالة وفاة، وإجمالي الحالات التي تحتاج رعاية طبية في المستشفى 327 حالة، فيما بلغ إجمالي الحالات الخطيرة والحرجة 195 حالة.
في ذات السياق أفادت الصحة الفلسطينية أن الحالة الوبائية ما زالت صعبة، وأن الأعراض الحادة للإصابة بفيروس (كورونا) أصبحت تظهر على فئة الشباب بشكل متزايد، والذين لا يعناون من أمراض مزمنة.

وقال مدير عام الخدمات الطبية بوزارة الصحة، أسامة النجار في تصريحات لإذاعة محلية: “نحن في منتصف العاصفة، ولدى وزارة الصحة القدرة على إجراء 15 ألف فحص يومياً؛ لكن نعاني الآن من إحجام الناس عن الفحوصات”.

فيما صرح  صرح مستشار وزيرة الصحة بغزة د. فتحي ابو وردة أن الوضع الوبائي في القطاع ما زال على خطيراً، مشيراأ إلى إن نسبة الاصابة بفيروس كورونا تجاوزت الـ35%، وعدد الحالات الخطيرة بلغ 312 حالة .

وأفاد  بأن نسبة إشغال الأسّرة لمرضى كورونا بلغت 81%، مؤكداً على ضرورة استمرار المواطنين بقوانين السلامة، محذرا من ازدياد حدة الاصابات والاعراض خلال الاسابيع القادمة تزامنا مع الاجواء الباردة.

ولفت مستشار وزيرة الصحة إلى وصول اللقاح الخاص بالانفلونزا الموسمية للقطاع لـ كبار السن والمرضى بأمراض مزمنة التوجه الى مراكز الرعاية الأولية لتلقيه .