أمريكا: قتلى وإصابات في إطلاق نار والشرطة تعتقل المنفّذ

وكالات- مصدر الإخبارية

قتل 3 أشخاص، وأصيب 3 آخرين، أمس السبت، في إطلاق نار بصالة بولينغ، في مدينة روكفورد بولاية إلينوي في أمريكا.

وأفاد رئيس الشرطة في المدينة، دانيال أوشي، في تصريح صحفي نقلته شبكة “سي إن إن”، أنه تم احتجاز مشتبه به، وفتح تحقيق بالحادث.

وقال أوشي: “إن الشرطة تلقت عدة مكالمات للإبلاغ عن إطلاق نار، ووقوع ضحايا، في صالة “دون كارتر لاينز”، حوالي الساعة 6:55 مساءا بالتوقيت المحلي (00:55 بتوقيت غرينيتش)”.

وأضاف قائلاً: “لما وصل رجال الشرطة إلى موقع الحادث، كان من أطلق النار ما زال في المبنى، ولم يقم أي من الضباط بإطلاق النار، حسبما نعرف حتى الآن”.

وتابع أوشي “لكن المشتبه به، والوحيد الذي نعتقد أنه المسؤول عن الحادث حتى الآن، لدينا رهن الاحتجاز”.

وأشار إلى أن “الشرطة وجدت 3 قتلى في مكان الحادث، و3 مصابين آخرين بجروح إثر إطلاق النار، وتم نقل الضحايا إلى المستشفى”، لافتاً إلى أن الشرطة تعتقد أن ما حدث كان هجوماً عشوائياً.

وبحسب صحيفة “روكفورد ريجستر ستار”، فإن عام 2020 كان الأكثر دموية في المدينة بالنسبة لجرائم القتل، وفقًا لسجلات تعود حتى عام 1965.

وقُتل 35 شخصًا في المدينة هذا العام، محطما الرقم القياسي السابق البالغ 31 شخصا عام 1996، والجدير ذكره، أن مدينة روكفورد تقع على بعد 130 كيلومتراً شمال غرب شيكاغو.

وتعتبر حوادث إطلاق النار أمراً شائعاً في الولايات المتحدة مع انتشار ثقافة العنف في المجتمع الأمريكي وحق حيازة السلاح الفردي الذي يدافع عنه الرئيس دونالد ترامب

وقدرت دائرة أبحاث الكونغرس الأمريكي عام 2009، أن هناك 310 مليون قطعة سلاح ناري في الولايات المتحدة، لا تشمل أسلحة يملكها الجيش. ومن هذه الأسلحة 114 مليون مسدس، و110 ملايين بندقية، و86 مليون بندقية، وفي نفس العام، ذكر مكتب الإحصاء تعداد سكان الولايات المتحدة 306 مليون نسمة.