الأوقاف برام الله ترد على إقامة حفل “راقص” في مسجد النبي موسى

رام الله – مصدر الإخبارية

صرح وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية برام الله حسام أبو الرب، أن الوزارة لم تكن على علم ولم تمنح ترخيصاً لإقامة حفل راقص في مسجد ومقام النبي موسى الواقع بين أريحا والقدس.

وقال أبو الرب في تصريحات إذاعية صباح اليوم الأحد إن الوزارة فوجئت بما تناقلته وسائل الإعلام من دخول أشخاص للمقام وإقامة الحفل فيه الليلة الماضية، وأن مديرية أوقاف أريحا المشرفة على المقام توجهت للمكان وتابعت ما جرى.

وتابع وكيل الوزارة: “ننتظر لجنة التحقيق التي شكلها رئيس الوزراء وسيتم الإعلان عن النتائج”.

ولفت إلى أن الأوقاف هي التي تشرف على المقام وتتابع عمله، وأن المقام يقع في منطقة نائية، وفي المرحلة النهائية من الترميم بالتعاون بين الأوقاف ووزارة السياحة والآثار بتمويل من “UNDP”.

وبيّن وكيل الوزارة أنه كان هناك حارس للمكان، ولكن في ظل أعمال الترميم من يريد الدخول عليه أخذ الإذن من أوقاف أريحا، مشدداً على أنه لم يتم التنسيق مع الأوقاف للحفل.

من جهة أخرى قال مستشار الرئيس للشؤون الدينية محمود الهباش: إنه يشعر بتقزز وغضب، تجاه ما حدث في مسجد النبي موسى شرقي القدس.

وتابع: “لا أعرف حتى اللحظة من المسؤول عن هذا الإثم، لكن أيًا كان هذا المسؤول، فيجب أن ينال جزاءً رادعًا، يتناسب مع فظاعة ما حدث، لأن المسجد بيت الله، وحرمته من حرمة الدين”.

وكان مجموعة من الشبان المقدسيين قاموا بفض حفل غنائي وصف بـ “الصاخب” أقيم في مسجد ومقام النبي موسى إلى الجنوب من محافظة أريحا شرق مدينة القدس.

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي عدداً من المقاطع المصورة المتداولة، لإقامة حفلٍ صاخب في المسجد، وسط ردود أفعال غاضبة من رواد المواقع.