فصائل فلسطينية تُدين قصف الاحتلال مناطق عدة بغزة وتحمله عواقبه

غزة-مصدر الاخبارية 

أدانت فصائل المقاومة الفلسطينية القصف الاسرائيلي الذي طال عدة مناطق في قطاع غزة ليلة أمس الجمعة، محملة الاحتلال نتائجه.

وأكدت الفصائل خلال بيان صحافي لها وصل مصدر الاخبارية  على أن قصف الاحتلال  لمركز لذوي الاحتياجات الخاصة ومستشفى للأطفال ومسجد ومنشآت رياضية وصناعية ومنازل للمواطنين الآمنين في بيوتهم جريمة صهيونية متجددة بحق شعبنا الصابر في غزة.

وقال البيان:  “إن هذا العدوان يعكس حالة الإجرام والعنجهية والبطش التي يعانيها شعبنا من الحقد الصهيوني الذي لا يفرق بين الأطفال والشيوخ والرجال والنساء، ولا يفرق بين مستشفى ومسجد ومؤسسة مدنية أو رياضية”.

كما طالبت الفصائل السلطة الفلسطينية بالقيام بمسؤولياتها وتفعيل قضايا الاجرام الصهيوني في المحاكم الدولية، كما دعت المؤسسات الدولية لمحاكمة قادة العدو لجرائمهم المتلاحقة المرتكبة بحق شعبنا الفلسطيني الصامد.

وكانت طائرات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت بخمسة صواريخ موقعاً شرق مدينة غزة، ما أدى إلى أضرار مادية جسيمة بداخله وفي محيطه وانقطاع التيار الكهربائي.

وقالت مصادر محلية إن الاستهداف أسفر عن إصابة طفلة تبلغ من العمر ست سنوات وشاب بجروح، وشاب في العشرينيات، جراء تناثر شظايا الصواريخ والزجاج. في نفس الوقت استهدفت غارة أرضا زراعية جنوب شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وأكدت المصادر أن أضرارا مادية لحقت بمستشفى الدرة للأطفال، ومركز لتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة، إضافة الى بعض منازل المواطنين، جراء الغارات العنيفة التي استهدفت موقعاً وأرضا في حي التفاح شرق مدينة غزة.

من جهتها استنكرت وزارة الصحة قيام قوات الاحتلال باستهداف محيط مستشفى الدرة للاطفال بحي التفاح شرق غزة الليلة الماضية، مما اصاب عشرات الاطفال المرضى وامهاتهم وكذلك الطواقم الصحية بالهلع.

وقالت الوزارة إن الاستهداف تسبب في ارباك العمل واعاقة تقديم الخدمات الصحية والحق اضرارا جسيمة بمحتويات المستشفى وتحطيم النوافذ وتناثر اجزاءها في غرف المرضى والاقسام الحساسة.

وبينت أن الاطفال المرضى قضوا ليلة قاسية من الخوف والبرد القارص داخل المستشفى جراء الاستهداف الاسرائيلي مما سيتسبب لهم بانعكاسات نفسية خطيرة.

وشددت الصحة على أن الاحتلال لم يتخذ أي اجراءات من شأنها تجنيب الحاق الضرر بالمستشفى مطالبة كافة الجهات الدولية بضرورة حماية المرافق الصحية وتجنيبها مخاطر الاستهداف الاسرائيلي المتكرر.

وزعم جيش الاحتلال أن الاستهدافات جاءت رداً على إطلاق المقاومة بغزة لصاروخين تجاه الأراضي المحتلة.