الملك سلمان يدعو أمير قطر لزيارة الرياض لحضور القمة الخليجية

وكالات-مصدر الاخبارية

وجه العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، دعوة لأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني والذي تواجهه بلاده مقاطعة من السعودية والبحرين والإمارات الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي لزيارة الرياض.

وقام أمين عام مجلس التعاون الخليجي بتكليف من ملك السعودية  دعوة  قادة دول المجلس لحضور القمة الخليجية الـ41 التي ستعقد في الرياض في 5 كانون الثاني المقبل، من بينهم أمير قطر .

وأعلنت الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج، في بيان اليوم السبت، أن الملك سلمان كلف الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية نايف فلاح مبارك الحجرف، بنقل الدعوات إلى القادة للمشاركين في أعمال الدورة الواحد والأربعين للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وقال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، الدكتور أنور قرقاش، في تصريحات سابقة، إن بلاده تتطلع لقمة ناجحة في الرياض  لتعزيز مرحلة  الحوار الخليجي.

وأكد  قرقاش في تغريدة على «تويتر»  أن إدارة السعودية ملف تعزيز الحوار الخليجي «موضع ثقة وتفاؤل»، وأضاف «من الرياض؛ عاصمة القرار الخليجي، نخطو بمشيئة الله خطوات تعزيز الحوار الخليجي تجاه المستقبل».

كما أشار وزير الدولة الاماراتي للشؤون الخارجية  إلى  أن الأجواء السياسية والاجتماعية في الخليج العربي تتطلع إلى إنهاء أزمة قطر، وتبحث عن الوسيلة الأمثل لضمان التزام الدوحة بأي اتفاق يحمل في ثناياه الخير للمنطقة”.

كذلك أعلن وزير الخارجية الكويتي الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح،سابقًا  عن استضافة الرياض القمة الخليجية في 5 يناير (كانون الثاني) المقبل، وأشار إلى مدى حرص الدول والقادة على انتظام عقد دورات المجلس الأعلى، والسعي المشترك لتحقيق الطموحات المشتركة في الحوار الخليجي