العالول: إيقاد شعلة الانطلاقة الـ56 الخميس المقبل واجتماع هام لمركزية فتح

رام الله – مصدر الإخبارية

قال نائب رئيس حركة التحرير الوطني “فتح” محمود العالول إن إيقاد شعلة الانطلاقة الـ56 لحركة فتح ستكون مساء الخميس المقبل عند ضريح الشهيد القائد ياسر عرفات في مقر الرئاسة برام الله، وبمشاركة محدودة، بسبب فيروس “كورونا”.

وتابع العالول في تصريحات إذاعية اليوم السبت أن إيقاد شعلة الانطلاقة سيكون في كافة المحافظات، وأن الفعاليات في اليوم التالي الجمعة، الذي يصادف الأول من كانون الثاني، ستتركز نحو تكثيف وتصعيد المقاومة الشعبية، في نقاط التماس والاحتكاك مع الاحتلال والأماكن المهددة بالاستيطان، وذلك بسبب الظروف الاستثنائية، جراء جائحة كورونا.

وفي حديثه عن اجتماع اللجنة المركزية لحركة “فتح” أوضح العالول الذي سيعقد الأسبوع الجاري سيبحث عددا كبيرا من الملفات، أبرزها: الوضع السياسي عقب انتهاء ولاية إدارة ترمب، وكذلك الوضع الداخلي الفلسطيني واستعادة الوحدة إلى جانب التطورات الأخرى في الساحة الفلسطينية”.

وحول القرار الأميركي بوسم منتجات المستوطنات على انها اسرائيلية، اعتبر العالول القرار “خطوة غير قانونية، وتندرج ضمن سلسلة قرارات تهدف الى تشريع الاستيطان”، مشيرا الى وجود قرار من القيادة الوطنية الموحدة من اجل البدء بإعادة احياء المقاومة الاقتصادية ومقاطعة البضائع الاسرائيلية بشكل عام وليس المستوطنات فقط.

وتابع:” سبق الإجراء الأميركي جولة للسفير الأميركي لدى اسرائيل ديفيد فريدمان إلى إحدى المستوطنات المقامة على أرضي محافظة سلفيت، وتوقيع اتفاق لتمويل الابحاث فيما تسمى جامعة مستوطنة “اريئيل”، وكذلك زيارة وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو إلى مستعمرة “بساغوت” المقامة على أراضي المواطنين في مدينة البيرة”.

في نفس الوقت شدد العالول على أهمية الموقف الأوروبي الذي يعتبر الاستيطان غير قانوني، واصفا إياه بالموقف المتطور والايجابي إلى جانب الحق الفلسطيني، متوقعا خطوات أوروبية إيجابية أكثر في هذا الاتجاه.