غزة: 12 وفاة و 792 إصابة جديدة بكورونا في ثاني أيام حظر التجوال

غزة – مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة صباح اليوم السبت عن تسجيل 12 حالة وفاة جراء الاصابة بفيروس كورونا، و 792 إصابة جديدة بالفيروس، خلال ثاني أيام حظر التجوال المفروض ليومين للأسبوع الثالث على التوالي.

وقالت الصحة خلال موجز التقرير اليومي لفيروس كورونا في قطاع غزة إنه تم إجراء 2240 فحص مخبري خلال ال 24 ساعة الماضية، وتسجيل تعافي 405 حالة جديدة من مصابي فيروس كورونا.

وبذلك بلغ الإجمالي التراكمي للمصابين 37583 اصابة، منها: الحالات النشطة 10577 حالة، المتعافين 26683 حالة، الوفيات 323 حالة وفاة، الحالات التي تحتاج رعاية طبية في المستشفى 312 حالة، الحالات الخطيرة والحرجة 212 حالة.

يأتي ذلك في وقت يتواصل فيه سريان حظر التجوال في قطاع غزة اليوم السبت للأسبوع الثالث على التوالي؛ ضمن إجراءات الحد من انتشار فيروس كورونا.

ودخل الإغلاق الكامل وحظر التجوال حيز التنفيذ منذ مساء الخميس، ويستمر حتى الساعة 7:00 من صباح غداً الأحد.

وانتشرت قوات الشرطة والأجهزة الأمنية المشاركة في خطة الطوارئ، في كافة محافظات قطاع غزة، من أجل متابعة الالتزام بالإغلاق ومنع مخالفته.

وكان المتحدث باسم وزارة الداخلية في غزة إياد البزم صرح في وقت سابق أن الإجراءات الوقائية السارية حالياً ستستمر حتى نهاية الشهر الجاري على الأقل، وقد يتم تمديدها.

وتابع:الإغلاق يومي السبت والجمعة هو خيار بديل كي لا نذهب إلى الإغلاق الشامل لفترات طويلة؛ نظراً لآثاره وتداعياته على مناحي الحياة المختلفة”.

ودعا البزم المواطنين إلى الاستمرار في الالتزام بالإجراءات العامة والخاصة من أجل الحد من انتشار الوباء.