إصابتان وأضرار مادية جراء استهداف الاحتلال عدة مناطق بغزة

غزة – مصدر الإخبارية

استهدفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية بخمسة صواريخ موقعاً شرق مدينة غزة، ما أدى إلى أضرار مادية جسيمة بداخله وفي محيطه وانقطاع التيار الكهربائي.

وقالت مصادر محلية إن الاستهداف أسفر عن إصابة طفلة تبلغ من العمر ست سنوات وشاب بجروح، وشاب في العشرينيات، جراء تناثر شظايا الصواريخ والزجاج.

وأفاد شهود عيان بسماع دوي انفجارات في المناطق الشمالية الغربية والجنوبية لمدينة غزة، في ظل تحليق مكثف لطائرات الاحتلال.

في نفس الوقت استهدفت غارة أرضا زراعية جنوب شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وأكدت المصادر أن أضرارا مادية لحقت بمستشفى الدرة للأطفال، ومركز لتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة، إضافة الى بعض منازل المواطنين، جراء الغارات العنيفة التي استهدفت موقعاً وأرضا في حي التفاح شرق مدينة غزة.

وأطلقت قوات الاحتلال بعد منتصف الليل قنابل إنارة في أجواء السياج الأمني شمالي شرقي محافظة رفح جنوبي قطاع غزة.

وزعم جيش الاحتلال أن الاستهدافات جاءت رداً على إطلاق المقاومة بغزة لصاروخين تجاه الأراضي المحتلة.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي في بيان له الليلة:” أغارت طائرات حربية وأخرى قبل قليل على بنية تحتية تحت أرضية تابعة لمنظمة حماس في قطاع غزة ومنشأة لإنتاج الصواريخ وموقع عسكري رداً على إطلاق الصواريخ خلال الليل نحو عسقلان”.

وقال المتحدث باسم الجيش أمس الجمعة :”خلال متابعة التقارير الصادرة، حول  تفعيل الإنذارات في عسقلان، تم رصد عمليتي إطلاق صواريخ من شمال قطاع غزة”، مشيرًا إلى اعترض القبة الحديدة للصاروخين.

وادعت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي أن مستوطِنة من عسقلان وصلت مستشفى برزيلاي، لتلقي العلاج، جراء إصابتها بالهلع من إطلاق الصواريخ”.