صحة غزة تُسجل 372 إصابة جديدة بكورونا في الدورة الثانية

غزة-مصدر الاخبارية

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، مساء يوم الجمعة عن تسجيل 372 إصابة جديدة في الدورة الثانية لليوم الجمعة.

وذكرت وزارة الصحة في تصريح صحافي وصل مصدر الاخبارية نسخة عنه، أنّ العدد الكلي للإصابات 792 إصابة بعد فحص 2240 عينة بنسبة إصابة 35.5%.
وفي وقت سابق من اليوم أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة  عن تسجيل 7 حالات وفاة جراء الإصابة بفيروس كورونا، و728 إصابة جديدة بالفيروس، وذلك خلال اليوم الأول من حظر التجوال المفروض ليومين.

وقالت الصحة خلال موجز التقرير اليومي لفيروس كورونا في قطاع غزة إنه تم إجراء 2916 فحص مخبري خلال ال 24 ساعة الماضية، وتسجيل تعافي 500 حالة جديدة من مصابي فيروس كورونا.

وبذلك بلغ الإجمالي التراكمي للمصابين 36791 اصابة، منها: الحالات النشطة 10202 حالة، المتعافين 26278 حالة، الوفيات 311 حالة وفاة، الحالات التي تحتاج رعاية طبية في المستشفى 312 حالة، الحالات الخطيرة والحرجة 204 حالة.

ويتواصل سريان الإغلاق الكامل وحظر التجوال في قطاع غزة يومي الجمعة والسبت للأسبوع الثالث على التوالي؛ ضمن إجراءات الحد من انتشار فيروس كورونا.

ودخل الإغلاق الكامل حيز التنفيذ منذ مساء أمس الخميس، ويستمر حتى الساعة 7:00 من صباح الأحد المقبل.

بدوره صرح المتحدث باسم وزارة الداخلية إياد البزم في وقت سابق أن الإجراءات الوقائية السارية حالياً ستستمر حتى نهاية الشهر الجاري على الأقل، وقد يتم تمديدها.

وقال إن:” الإغلاق يومي السبت والجمعة هو خيار بديل كي لا نذهب إلى الإغلاق الشامل لفترات طويلة؛ نظراً لآثاره وتداعياته على مناحي الحياة المختلفة”.

في نفس الوقت دعا البزم المواطنين إلى الاستمرار في الالتزام بالإجراءات العامة والخاصة من أجل الحد من انتشار الوباء، مضيفاً: “الذي يحدد عدم ذهابنا للإغلاق الشامل لفترات طويلة هو سلوك المواطنين، ومدى التزامهم بإجراءات السلامة والوقاية”.