نتنياهو: “إسرائيل” ستكون الدولة الأولى التي تخرج من أزمة كورونا

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

صرح رئيس الوزراء في حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، اليوم الخميس، بأن “إسرائيل” ستكون الدولة الأولى التي تخرج من أزمة كورونا.

وقال نتنياهو: “دعوني أقول لكم إن الدمج ما بين حملة التطعيمات الهائلة من جهة، والإغلاق القصير والسريع من جهة أخرى يسمح لنا بالخروج من أزمة كورونا حيث سنصبح على الأرجح الدولة الأولى التي تخرج من أزمة كورونا بعد عدة أسابيع مما يشكل بشرى سارة للغاية”.

وأضاف: “إننا نجعل إسرائيل بطلة العالم في مجال التطعيمات حيث قمنا أمس بتطعيم 65 ألف مواطن، وبحلول نهاية الأسبوع القادم آمل بأننا سنبلغ وتيرة 100 ألف تطعيم يوميا”،

وذكر نتنياهو أنه بعد أن أجريت مشاورات اليوم مع وزير الصحة ووزير التربية والتعليم تقرر أن الدوام الدراسي في رياض الأطفال، والصفوف الأولى حتى الرابعة والصفين الحادي عشر والثاني عشر سيستمر كالمعتاد، مضيفاً:” قمنا بذلك أولا كي لا يخسر الطلاب أيام الدراسة، وثانيا للتسهيل على الوالدين أيضا”.

يأتي حديث نتنياهو بعد ساعات من إعلانه فرض العزل العام على مستوى البلاد لثالث مرة لمكافحة الزيادة في حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا.

فيما تشمل الإجراءات الجديدة إغلاق المتاجر والحد من حركة وسائل النقل العام وإغلاقا جزئيا للمدارس ومنع الابتعاد عن المنازل لمسافة تتجاوز الكيلومتر باستثناء الذهاب إلى أماكن العمل التي ستظل مفتوحة وشراء السلع الأساسية.

وقالت وزارة الصحة فيما يتعلق بالمسيحيين في “إسرائيل” إن التجمعات للصلاة بمناسبة عيد الميلاد في المنازل والكنائس ستقتصر على عشرة أشخاص بحد أقصى في الأماكن المغلقة و100 في المناطق المفتوحة.

وقالت وزارة المالية الإسرائيلية في اعقاب الإعلان عن الاغلاق المزمع، اليوم الخميس، ان كلفة الاغلاق الذي سيبدأ الاحد القادم سيكلف اسرائيل ثلاثة مليارات شاقل أسبوعيا، حيث يتضمن المخطط قيودا على النشاط التجاري بما في ذلك اماكن العمل التي لا تستقبل الجمهور، وصادقت الحكومة الاسرائيلية على الاغلاق الثالث الذي تفرضه اسرائيل للحد من انتشار فيروس كورونا والذي سيبدأ ابتداء من الساعة الـ17:00 من يوم الاحد.