فيسبوك يزيل علامة التوثيق من صفحة “آبل” الرسمية والسبب!

وكالات – مصدر الإخبارية

في فتيلة يبدو أنها ستشعل نار الحرب بين شركتين من أكبر الشركات في مجال التكنولوجيا حول العالم، قام موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بإزالة علامة التوثيق الزرقاء من الصفحة الخاصة بشركة آبل، بعد أن أعلنت الأخيرة عن ميزة للخصوصية تسمح للمستخدمين بمنع المعلنين من تتبعهم عبر التطبيقات المختلفة.

ورغم أنه ليس من الواضح متى قامت “فيسبوك” بحذف علامة توثيق “أبل” من موقعها، إلا أن هذه العلامة الزرقاء لا تزال موجودة على حساب “أبل” على موقع “إنستغرام” المملوك من “فيسبوك”.

وبحسب مواقع مطّلعة ظلت العلامة غائبة عن صفحة أبل في فيسبوك منذ أيام وحتى صباح اليوم الخميس، وغياب العلامة يعني أن صانع أبل أصبح مالكا لصفحة عادية مثله مثل أي صفحة ينشئها مستخدم في ثوان.

ومن المعروف أن موقع “فيسبوك” يمنح العلامات التجارية والمؤسسات الكبرى علامة زرقاء على صفحات وسائل التواصل الاجتماعي الرسمية الخاصة بها لترمز إلى أصالتها، وقد منح شركات منافسة لـ”أبل” مثل Microsoft و Hewlett Packard و Samsung هذه العلامة.

يأتي ذلك بعدما انتقد الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك، مارك زوركبيرغ، الأسبوع الماضي تحديثات الخصوصية في نظام تشغيل أجهزة أبل “آي أو أس 14″، التي ستدخل حيز التنفيذ، العام المقبل.

وبموجب التحديثات الجديدة سيسمح للمستخدمين حق الإذن من عدمه للتطبيقات لكي تتبعهم لأغراض إعلانية، وفيسبوك واحد من التطبيقات التي تتبع المستخدمين، وترى أن ذلك مهم للغاية لربطهم مع الشركات الصغيرة التي تقدم لهم خدمات تلبي احتياجاتهم.

وصرح المدير التنفيذي لشركة أبل، تيم كوك، في وقت سابق أن شركته تعتقد أنه من حق المستخدمين امتلاك خيار بشأن البيانات التي تجمع عنهم وكيفية استخدامها.