لجنة الطوارئ مستشفى الأوروبي بغزة

الأوروبي بغزة: قرب نفاد الأسرّة الخاصة بمرضى كورونا.. ونجهز أنفسنا للأسوء

غزة – مصدر الإخبارية

حذر المستشفى الأوروبي بغزة الخاص بعلاج مرضى كورونا من أن الأسِرّة في المشفى شارفت على الانتهاء، ونتيجة لذلك من يطرأ على حالته الصحية أي تحسن، فإنه ينقل إلى مشفى آخر، سواءً لمشفى الصداقة التركي أو الحجر المنزلي.

وقال مدير الأوروبي د. يوسف العقاد في تصريحات إذاعية اليوم الخميس إن قدرة المستشفى الاستيعابية هي 300 حالة مرضية، داخل أسِرّة المستشفى من بينها 100 سرير عناية مركزة.

وبيّن العقاد أن الأسابيع القادمة قد تشهد ارتفاع كبير في عدد الإصابات، مضيفاً:” نحن نجهز أنفسنا للأسوء”، ونأمل ألا نصل إلى مرحلة المفاضلة بين المرضى”.

وتابع: “نؤكد أننا إذا بقينا على هذا الحال من ارتفاع عدد الإصابات، قد نصل إلى هذه المرحلة سريعاً”.

وأوضح العقاد أنه من الأعراض الخطيرة التي تظهر على المرضى، هي صعوبة التنفس بسبب التهاب شديد على الرئتين، فتحتاج لتدخل مباشر ودعم في الأكسجين.

وأشار إلى أنه بالماضي، كانت تظهر أعراض خفيفة على مصابي كورونا، لكن اليوم الفيروس يمُر بتحولات خطيرة، فالمريض تتغير حالته الصحية للأسوء في ثواني.

وأكد مدير الأوروبي بغزة أنه لا يزال هناك عدد من الشبان يعانون من صعوبة في التنفس، ولا يوجد لديهم أي أمراض مزمنة، وهذا يشير للخطر الكبير، ويتطلب من الجميع بدون استثناء الالتزام بإجراءات السلامة والوقاية.

وكانت وزارة الصحة بغزة أعلنت اليوم الخميس، عن تسجيل 9 حالات وفاة جديدة بفيروس “كورونا” المستجد و806 إصابات و665 حالة تعافي .

وقالت الصحة في موجز التقرير اليومي لفيروس كورونا إنه تم إجراء 2526 فحص مخبري خلال ال 24 ساعة الماضية”.

وأضافت الصحة “جرى تسجيل 806 إصابة جديدة بفيروس كورونا، وتعافي 665 حالة جديدة من المصابين”، وتابعت : “9 حالات وفاة جراء الإصابة بفيروس كورونا، إن إجمالي تراكمي للمصابين 36063 إصابة، إجمالي الحالات النشطة 9981 حالة، إجمالي المتعافين 25778 حالة”.

Exit mobile version