وسائل إعلام عبرية: تواصل الاتصالات بشأن صفقة تبادل أسرى ووفد أمني يزور غزة

غزة-مصدر الاخبارية

تداولت وسائل إعلامية لدى الاحتلال الاسرائيلي اليوم الخميس، استمرارية الاتصالات السرية بين الاحتلال الاسرائيلي وحركة حماس بشأن التوصل إلى صفقة تبادل أسرى.

ووفق ما ذكرت صحيفة معاريف العبرية “فإن جهات إسرائيلية، تعتقد أنه بالرغم من الإعلان عن انتخابات عامة، ينبغي الاستمرار في هذه المحاولات”.

أشارت إلى “أن الوضع الصعب في القطاع، على أرضية أزمة تفشي (كورونا) من شأنه أن يؤدي إلى إحراز تقدم فيها”.

ولفتت إلى أن ” مسؤول حركة حماس في القطاع، يحيى السنوار، لا يريد أن يفوت الفرصة على نفسه من أجل تقديم المساعدات للسكان الغزيين، الذين يعيشون تحت وطأة ضائقة صعبة للغاية”.

في السياق ذاته نفت حركة حماس سابقًا ما يتم تداوله عبر الإعلام العبري حول صفقة تبادل أسرى عرضها الاحتلال على الحركة.

وكتب الناطق باسم حماس حازم قاسم في تغريدة له عبر صفحته على تويتر:” ما يروجه الإعلام الصهيوني حول الحراك في ملف تبادل اسرى، محاولة من نتنياهو لتعزيز حضوره الشخصي لأي انتخابات صهيونية متوقعة”،  متابعًا :” هذا الحديث الاعلامي الصهيوني لا اساس له من الصحة، فلا جديد في هذا المسار”. وأكد أن نتنياهو مازال يتهرب من اتخاذ قرار في هذا الملف، ويتلاعب بمشاعر عائلات الجنود.

من جهتها، قالت هيئة البث الإسرائيلية (مكان)، نقلاً عن مصادر، بأن وفداً أمنياً مصرياً، بقيادة مسؤول الملف الفلسطيني في جهاز المخابرات العامة، اللواء أحمد عبد الخالق، سيصل إلى غزة خلال ساعات، من أجل إجراء محادثات مع قيادة حماس، ومن ثمة سيتوجه الى رام الله وإسرائيل.

وأوضحت المصادر أن الهدف الأساسي من زيارة الوفد الأمني المصري هو الحفاظ على حالة الهدوء، ومراجعة إجراءات المناورة العسكرية، التي من المقرر، أن تنفذها المنظمات المسلحة في القطاع، يوم الأحد المقبل.

بالمقابل نفت مصادر خاصة لـمصدر الإخبارية اليوم، وجود أي معلومات تشير إلى زيارة الوفد الأمني لقطاع غزة.