تأجيل قمة الدوري المحلي بين المارد الأحمر والزمالك للعام المقبل

رياضة-مصدر الاخبارية

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، يوم الأربعاء تأجيل قمة الدوري المحلي بين الأهلي والزمالك، التي كان مقرر خوضها يوم 28 ديسمبر المقبل بسبب زيادة تفشي كورونا.

جاء ذلك خلال بيان الاتحاد والذي  قال فيه : ” إن موعد “القمة” بين الأهلي والزمالك سيكشف عنه لاحقا، ومن المتوقع أن يتم خوضها مطلع العام المقبل”

وترددت أنباء في الساعات الماضية  تشير إلى إمكانية تأجيل مباراة القمة بين الأهلي والزمالك بسبب الارتفاع الملحوظ في إصابات فيروس كورونا في الوقت الحالي.

وساهم خبر إصابة 3 من نجوم المارد الأحمر، واثنين من نجوم الزمالك بكورونا مؤخرا، وزيادة المشاحنات بين جمهور الناديين بعد فوز الأهلي على الزمالك في نهائي دوري أبطال أفريقيا، بالدفع للتأجيل.

كما يواجه مسؤولو اتحاد كرة القدم صعوبة بشأن استقدام طاقم حكام أوروبي لإدارة مباراة الأهلي والزمالك، بسبب اتجاه عدد من الدول الأوروبية الكبرى إلى الإغلاق التام بسبب انتشار السلالة الجديدة من فيروس كورونا.

وسبق وأعلن نادي الزمالك المصري وصيف دوري أبطال أفريقيا بكرة القدم إصابة مدافعه محمود علاء ولاعب الوسط طارق حامد بفيروس كورونا المستجد.

وخضع لاعبو الزمالك، لمسحة طبية للكشف عن فيروس كورونا قبل الدخول في معسكر مباراة غازيلي التشادي ضمن الدور الـ32 من دوري أبطال أفريقيا، والتي ألغيت لانسحاب الأخير لعدم تمكنه من السفر إلى القاهرة جراء الجائحة.

وأظهرت نتيجة المسحة الطبية إيجابية علاء وحامد، وتم على الفور اتخاذ الإجراءات الخاصة بعزلهما، خصوصاً وأن الفريق في راحة من التدريبات بناء على قرار المدير الفني البرتغالي جايمي باتشيكو.

كذلك وقع  النادي الأهلي ضحية كوفيد-19، بعدما أعلن  عن إصابة الثلاثي عمرو السولية ومحمّد مجدي “أفشه” ورامي ربيعة، إضافة إلى مدرب الفريق الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني بفيروس كورونا المستجد.