إجراءات لمواجهة كورونا

البزم: الإغلاق الحالي بغزة سيستمر حتى نهاية الشهر الجاري

غزة-مصدر الاخبارية

قال المتحدث باسم وزارة الداخلية إياد البزم مساء الأربعاء: ” إن الاغلاق الحالي ليومي الجمعة والسبت هو خيار بديل كي لا نذهب إلى الإغلاق الشامل لفترات طويلة نظراً لآثاره وتداعياته على مناحي الحياة المختلفة، والإجراءات الحالية ستستمر حتى نهاية الشهر الجاري على الأقل”.

جاء ذلك في تصريحات لإذاعة محلية تابعتها مصدر الاخبارية  ودعى المواطنين للاستمرار في حالة الالتزام التام بالإغلاق يومي الجمعة والسبت المقبلين؛ كي نحقق الهدف من هذا الاجراء، مشيرًا إلى أن مايحدد يحدد عدم  الذهاب  للإغلاق الشامل هو سلوك المواطنين، ومدى التزامهم بإجراءات السلامة والوقاية.

وأضاف “لا بد من إحداث تغيير في السلوك الاجتماعي لدى المواطنين، وجزء من العادات والتقاليد يجب أن تتغير لمراعاة متطلبات المرحلة التي نمر بها”.

وتابع البزم “لدينا تواصل مع كافة شرائح المجتمع ومؤسساته، بدءاً بالفصائل والنقابات والوجهاء والمخاتير؛ وذلك بهدف توحيد الجهود لخلق حالة وعي عامة لدى المواطنين، وننسق معهم القرارات المتخذة لمواجهة الجائحة”.

وبخصوص التواصل بين الداخلية  و الإعلام المحلي، بيّن البزم أنه تم تسهيل  أكثر من 82 مهمة طارئة وضرورية لوسائل الإعلام المختلفة خلال الإغلاق يومي الجمعة والسبت على مدار الأسبوعين الماضيين.

ونبّه لعدم التعاطي مع ترويج الشائعات في المجتمع المحلي، وختم أنه سيتم  اتخاذ الإجراءات القانونية بحق كل من يثبت ترويجه للشائعات، داعيا المواطنين استقاء الأخبار والمعلومات من مصادرها الرسمية.

Exit mobile version