الاحتلال كورونا "إسرائيل" أوميكرون ..51 حالة وفاة وسلطات الاحتلال تغلق 7 أحياء في القدس

الاحتلال يسجل 3251 إصابة جديدة بكورونا ويتجه لفرض الإغلاق

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الصحة لدى الاحتلال اليوم الأربعاء عن تسجيل 25 حالة وفاة و3251 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، أمس الثلاثاء، في مؤشر لاستمرار انتشار الفيروس واستمرار ارتفاع مؤشر الإصابة والعدوى والحالات الخطيرة.

وبحسب صحة الاحتلال يأتي هذا الارتفاع بالإصابات مع تسجيل معدل قياسي يومي بالحالات الخطيرة والوفيات، في الوقت الذي تتجه الحكومة الإسرائيلية لفرض إغلاق شامل، وهو الثالث الذي يفرض منذ الإعلان عن انتشار الفيروس في البلاد في آذار/مارس الماضي.

فيما أجرت وزارة الصحة بالتعاون مع صناديق المرضى في البلاد عبر محطات الفحص المتنقلة 64315 فحصا لاكتشاف كورونا، أظهرت النتائج أن 5.7 % منها موجبة، وهو أعلى معدل يسجل في البلاد.

يأتي ذلك في وقت تواصل فيه صحة الاحتلال لليوم الثالث حملة التطعيم ضد فيروس كورونا في المراكز الخاصة التي أقامتها وزارة الصحة بالتعاون مع صناديق المرضى في جميع أنحاء البلاد.

وبحسب المعطيات فإن نحو 45 ألفا من المواطنين تلقوا تطعيمات لقاح فايزر ضد فيروس كورونا، وأشارت البيانات إلى الإقبال منقطع النظير للمواطنين على حجز الأدوار للحصول على التطعيم.

وأشارت أرقام صحة الاحتلال إلى أن 868 مصابا يرقدون في أقسام كورونا في مستشفيات الاحتلال، بينها 503 بحالة خطيرة بينما 118 مصابا تم ربطهم بأجهزة التنفس الاصطناعي، فيما بلغت وفيات كورونا 3136 حالة وفاة، بعد تسجيل 25 حالة وفاة خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

من جهة أخرى قال وزير الصحة لدى الاحتلال يولي إيدلشتاين، إنه لا مفر من فرض إغلاق بهدف الحد من تفشي فيروس كورونا، لافتا إلى أن البلاد فوتت الفرصة للحد من كورونا من خلال خيار منظومة “اللجم المشدد”.

وذكر بأن الطواقم الطبية والمهنية تعمل على تكثيف وتيرة التطعيمات ضد فيروس كورونا في زل الإقبال على تسجيل الأدوار من قبل المواطنين، مبينا بأن الهدف هو تطعيم 60 ألف مواطن يوميا.

يأتي ذلك في وقت تشير فيه المعطيات إلى أن 53 بلدة غالبيتها عربية مصنفها على أنها حمراء وأيضا 89 بلدة مصنفة برتقالية، وهي بلدات تشير إلى أنه يتم تسجيل معدل قياسي بالإصابات، ومؤشر لارتفاع العدوى بهذه البلدات، التي تشهد إجراءات مشددة للحد من تفشي الفيروس وقطع سلسلة العدوى.

Exit mobile version