واتساب دون إنترنت-واتس - واتساب- مجموعات واتساب

خلال أيام.. واتساب سيتوقف عن العمل في ملايين الهواتف!

وكالات – مصدر الإخبارية

في وقت يعتمد فيه معظم سكان العالم على تطبيق التراسل الفوري واتساب في التواصل وإنجاز المهام، من المقرر أن يتوقف واتساب، خلال الأيام القليلة المقبلة، عن العمل في ملايين الهواتف.

وقالت صحيفة “الصن “البريطانية إنه يجب على الأشخاص الذين لديهم هواتف ذكية قديمة أن يعلموا أن التطبيق سيتوقف عن العمل معهم بحلول العام المقبل 2021.

وتابعت الصحيفة: “هذا يعني أنه لم يتبق أمامهم سوى أسبوعين لتحديث أجهزتهم في حال رغبوا في الاستفادة من خدمات واتساب”.

ووفقاً للصن فإنه ابتداء من 2021، سيودع التطبيق الشهير أي جهاز من أجهزة آيفون، “التي لا تعمل بنظام تشغيل iOS 9 على الأقل”، وفيما يخص أصحاب أندرويد، فإن أقل نظام تشغيل مطلوب هو 4.0.3 أو ما فوق.

وسيحتاج مستخدمو ايفون إلى الذهاب إلى “Settings” ثم “General” ثم “About” لمعرفة نظام التشغيل في هواتفهم.

أما مستخدمي نظام أندرويد، فسيجدون المعلومة في “Settings” ثم “About Phone”.

وكانت واتساب أعلنت في وقت سابق عن إطلاق عربات للتسوق لمن يستخدمها من الشركات والأفراد.

وقالت الشركة المملوكة لفيسبوك في منشور عبر صفحتها الرسمية: “إن ميزة الكتالوجات سمحت للناس بمعرفة ما هو متاح، وساعدت الشركات على تنظيم محادثاتها بشأن عناصر معينة. ومع حدوث المزيد من التسوق من خلال الدردشات، فهي الآن تريد تسهيل البيع والشراء”.

وأوضحت أنه من خلال العربات – التي ستنطلق في جميع أنحاء العالم يمكن للأشخاص تصفح كتالوج، واختيار منتجات متعددة، وإرسال الطلب كرسالة واحدة إلى حسابات الأعمال.

وتابعت: “هذا سيُسهِّل على الشركات تتبع استفسارات الطلبات، وإدارة الطلبات الواردة من العملاء، وإغلاق المبيعات”.

وبينت واتساب أن المستخدمين يحتاجون إلى العثور على العناصر التي يريدونها ثم النقر على زر (إضافة إلى عربة التسوق). وبعد وضع ما يريدونه في عربة التسوق الخاصة بهم، يمكنهم إرسالها كرسالة إلى الشركة.

Exit mobile version