خلال اتصال هاتفي مع عباس… بوتين يؤكد أن روسيا ستوفر لقاح كورونا للفلسطينيين

رام الله-مصدر الاخبارية

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، أن بلاده حريصة “على تقديم المساعدات الطبية اللازمة للقطاع الطبي الفلسطيني لمواجهة وباء كورونا”، وأبدى “استعداد روسيا لتوفير كميات يتفق عليها من لقاح كورونا الذي نجحت بإنتاجه ضد فيروس كورونا، وفق تفاهمات تتم بين وزارتي الصحة والجهات المعنية في البلدين”.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي، جرى بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

ووفق بيان صادر عن الرئاسة الفلسطينية فقد “بحث الرئيسان خلال الاتصال الهاتفي، العلاقات الثنائية المميزة بين البلدين، وسبل تعزيزها لما فيه مصلحة الشعبين الفلسطيني والروسي الصديقين”.
وجدد الرئيس الفلسطيني خلال الاتصال، التأكيد على استعداد الجانب الفلسطيني للانخراط في عملية سياسية جدية تحت رعاية الرباعية الدولية قائمة على أساس قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي، مشدداً على أهمية عقد المؤتمر الدولي للسلام في النصف الأول من العام المقبل لإطلاق عملية السلام.

وشكر عباس بوتين، على مواقف بلاده الثابتة والداعمة للشعب الفلسطيني وحقوقه العادلة، والتي تؤكد متانة روابط الصداقة التي تربط روسيا وفلسطين في العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك.
من جهته، أكد الرئيس الروسي، على “مواقف بلاده الداعمة لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة على أساس قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة والقانون الدولي، وتحت رعاية الرباعية، وتأييد روسيا لعقد المؤتمر الدولي للسلام لإطلاق عملية السلام، خاصة انه كان لروسيا مبادرة في هذا الشأن جاءت في القرار الأممي 1850”.

وتناول الرئيسان، ضمن الاتصال المستجدات الخاصة بالمصالحة الفلسطينية، حيث شدد عباس على “أهمية الوحدة الفلسطينية، وتم التأكيد على أهمية الدعم الروسي للمصالحة وأهمية دعم الجهود المبذولة من مصر”.