الصحة العالمية تُطمئن الرأي العام بشأن ظهور سلالة كورونا الجديدة

وكالات-مصدر الاخبارية

قال رئيس قسم الطوارئ في منظمة الصحة العالمية مايك رايان، يوم الإثنين مطمئنًا الرأي العام إنه “لا داعي للقلق الشديد” من سلالة كورونا الجديدة والمتطورة التي ظهرت في بريطانيا.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي عبر الفيديو، في مدينة جنيف السويسرية، أن “سلالات كثيرة لفيروس كورونا ظهرت في الأشهر القليلة الماضية وهذا جزء طبيعي من تطور الفيروس”.

وطالب الجهات المختصة بالتوازن والشفافية، في إبلاغ العامة بالوضع الحالي؛ مشيرًا إلى أنه من المهم كذلك توضيح أن هذا جزء طبيعي من تطور الفيروس، مضيفًا أن البشر باتوا على معرفة بكيفية حماية أنفسهم وغيرهم من فيروس كورونا.

وقال: “تنطبق نفس القواعد على الفيروس نفسه وسلالته، حيث إنه يجب أن نركز على ما يمكننا فعله وما نعرفه، وسيجد العلم إجابات لأسئلة لا نعرفها (حاليا)”،وأشار إلى أن حكومات دول العالم ستواصل اتخاذ تدابيرها اللازمة ضد فيروس كورونا، مبينا أن الأفراد والمجتمعات يتحملون كذلك واجبات لوقف عدوى الفيروس.

في سياق متصل  قال وزير الصحة البريطاني مات هانكوك، الأحد الماضي “إن سلالة كورونا الجديدة التي تم اكتشافها مؤخرا باتت خارج نطاق السيطرة، مشيرا أنها ظهرت بشكل أساسي في سبتمبر/ أيلول الماضي”.

كما أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، أن السلالة الجديدة لها قدرة انتشار أسرع بنسبة 70 بالمئة، لافتا أنه لا توجد بيانات تشير إلى أنها أكثر فتكا من السلالة الأصلية.

بدورها، قالت وزارة الصحة البريطانية، إنه لا يوجد دليل على أن سلالة كورونا الجديدة أكثر خطورة أو أكثر تسببا للوفاة.