كورونا غزة: الصحة تُسجل 12 حالة و 516 إصابة جديدة بالفيروس

غزة-مصدر الاخبارية

أعلنت وزارة الصحة بغزة، صباح يوم الثلاثاء، عن تسجيل 12 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا و 516 إصابة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية، مقابل تسجيل 630 حالة تعافي جديدة.

وأفادت الصحة خلال موجز التقرير اليومي لفيروس “كورونا” في القطاع، بأنه تم إجراء 2163 فحصًا مخبريًا خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأشارت إلى  أن إجمالي تراكمي المصابين منذ بدء الجائحة بلغ 34390 إصابة، وأوضحت أن إجمالي الحالات النشطة 9574 حالة، وتعافي 24533 حالة، فيما تم تسجيل إجمالي الوفيات منذ بدء الجائحة 283 حالة وفاة، وكشفت أن إجمالي الحالات التي تحتاج رعاية طبية في المستشفى 312 حالة، من بينها 203 حالات خطيرة وحرجة.

وفي سياق نتصل فيما أعلنت وزيرة الصحة د. مي الكيلة  أمس في تصريحات صحافية لها عن البدء بتنفيذ دراسة مسحية بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية والمعهد الوطني للصحة العامة، لمعرفة مناعة المجتمع الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة.

ولفتت إلى أن عينة الدراسة هي عينة ممثلة للمجتمع لأكثر من 8 آلاف عينة من أبناء شعبنا في تجمعات جعرافية تم تحديدها مسبقاً من خلال الجهاز المركزي للإحصاء.

وبيّنت أن فريقاً متخصصاً من الصحة سيقوم بزيارة المنازل لسحب عينات دم من المشاركين في العينة طوعياً وسيبرزون بطاقات تعريفية للأشخاص الذين يتم سحب العينات منهم.

وأكدت الكيلة أن نتائج هذه الدراسة ستساعد في معرفة قياس مستوى المناعة لدى أبناء شعبنا، وستساهم في تعزيز قدرات وزارة الصحة للاستفادة منها في الاستجابة لجائحة كورونا، إضافة إلى تحديد نسبة المواطنين المصابين بفيروس كورونا، وتقييم مدى انتشار العدوى النوعية.

 على صعيد آخر  قال مدير مكتب منظمة الصحة العالمية في فلسطين خلال المؤتمر إن منظمة الصحة العالمية تعمل مع وزارة الصحة بشكل وثيق لإنجاح هذه الدراسة التي تم إجراؤها في العديد من دول العالم، لبناء صورة عن الوضع الوبائي في فلسطين، وسيفيد في التعامل مع الحالة الوبائية وإجراء الدراسات الخاصة لمساعدة صناع القرار في التخطيط للقطاع الصحي.