نتنياهو لقاح كورونا

طبيب نتنياهو يكشف حالته الصحيّة بعد تناوله لقاح كورونا

شؤون اسرائيلية-مصدر الاخبارية

كشف الطبيب الخاص برئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، تسفي هيرمان بروكوفيتش، عن حالته الصحية عقب تلقيه لقاح كورونا  المستجد. اليوم الأحد.

وكتب عبر حساب نتنياهو الشخصي على (تويتر)، مساء يوم الأحد: “رئيس الوزراء أمس تلقى أمس أول لقاح مضاد لفيروس (كورونا) في إسرائيل، حالته الصحية ممتازة، وهو لا يعايش أية أعراض أو آثار جانبية”.

يشار إلى أن وزارة الصحة التابعة لحكومة الاحتلال الإسرائيلي، أطلقت اليوم حملة التطعيم، على أن يتلقى لقاح  كورونا أولاً أفراد الطواقم الطبية والمسنين من سن (60 عاماً) وما فوق، ثم الفئات العمرية الأخرى.

ويستثنى من الحملة في هذه المرحلة، الأطفال دون سن الـ 16 والنساء الحوامل، علماً بأنه لم يتم بعد اختبار اللقاح على هذه الفئات.

إقرأ\ي: المزيد الاحتلال على موعد مع وصول أكبر جرعة من لقاح فايزر 

ووفقًا لما أوردته هيئة البث العبرية (مكان)، دعت الوزارة الجمهور إلى تلقي التطعيم، علماً بأن هذا اللقاح تم إثبات نجاعته، وتمت المصادقة عليه، من قبل مديرية الأدوية والأغذية الأمريكية، وأيضا في “إسرائيل” وثبت أنه آمن تمامًا.

ويقول مسؤولون إن إسرائيل سيكون لديها لقاحات كافية بنهاية هذا العام لتطعيم نحو 20 في المئة من السكان، وهم الأكثر عرضة للخطر من مضاعفات كوفيد-19. وعلى الرغم من استطلاعات الرأي التي تقول إن نحو ثلثي الإسرائيليين يرغبون في الحصول على اللقاح إلا أن المسؤولين سعوا لدحض ما يعتبرونها “أخبارا زائفة” عن احتمالات وجود أعراض جانبية محفوفة بالمخاطر للقاح.