محمد صلاح يُخلّد إسمه في الدوري الإنجليزي و يُحدث فارقًا لدى ليفربول

رياضة-مصدر الاخبارية

سجل النجم المصري محمد صلاح مهاجم فريق ليفربول هدفين، وصنع آخر بعد نزوله بديلاً في الشوط الثاني من مباراة فريقه ليفربول أمام  مضيفه كريستال بالاس مساء السبت ضمن الجولة 14 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وفضل مدرب ليفربول يورجن كلوب عدم الدفع بصلاح أساسيًا في المباراة تطبيقًا لمبدأ المداورة، وسط برنامج مباريات مزدحم، لكن الدولي المصري رفض إلا أن يدون اسمه على لائحة المسجلين.

وبهذين الهدفين، رفع صلاح رصيده على لائحة الهدافين إلى 13 هدفًا، ليتصدر القائمة متفوقًا بفارق هدفين عن مهاجم إيفرتون دومينيك كالفرت لوين، ومهاجم توتنهام هوتسبير سون هيونج مين.

ووفقًا لما ذكرته شبكة إحصاءات “أوبتا” فإن صلاح بات أول لاعب يساهم في تسجيل 3 أهداف بعد مشاركته كبديل في تاريخ مشاركات ليفربول بالدوري الإنجليزي الممتاز.

كما توّج أمس صلاح أفضل هدف سجله “الريدز” في شهر نوفمبر الماضي، وذلك للمرة الأولى بالنسبة لصلاح هذا الموسم، وفاز صلاح بالجائزة عن هدفه في شباك أتالانتا الإيطالي في اللقاء الذي فاز به “الريدز” بخماسية نظيفة بدوري أبطال أوروبا.

وجاء هدف صلاح بعد انطلاقة طويلة من قبل منتصف الملعب، ليتقدم نحو المرمى ويراوغ مدافعي أتالانتا، قبل أن يسكنها بيسراه على طريقته المعتادة على يمين الحارس، وتفوق هدف صلاح على 3 أهداف للبرتغالي ديوجو جوتا سجلهم في شباك كل من برايتون، وليستر سيتي، وأتالانتا (نفس المباراة)، إضافة إلى هدف رينسولا لاعبة فريق سيدات ليفربول.