حظر التجول الكامل يواصل سريانه في القطاع لليوم الثاني

قطاع غزة – مصدر الإخبارية 

تواصل داخلية غزة والأجهزة الأمنية، اليوم السبت، فرض حظر التجول الكامل في كافة محافظات القطاع، ضمن إجرءاتها للحد من انتشار وباء كورونا المستجد.

ومنذ الساعة الـ6:30 من مساء الخميس توقفت الحياة العامة وأغلقت المحال التجارية وخلت الشوارع في جميع محافظات القطاع من المارة.

وسيستمر الحظر الكامل ليومي الجمعة والسبت والذي بدأ تطبيقه من الأسبوع الماضي حتى صباح يوم غد الأحد لمواجهة فيروس كورونا.

وقالت داخلية غزة إن فترة حظر التجوال ستكون بشكل كامل بجميع محافظات القطاع، وتبدأ الساعة 6:30 من مساء الخميس، وحتى الساعة 7 من صباح يوم الأحد.

ونبهت إلى أنه ستستمر في مثل هذه الأيام من كل أسبوع، على أن يتم إعادة تقييم هذه الخطوة.

وأشارت إلى أن هذه الإجراءات تأتي للحد من تحرك المواطنين وتجمعهم لتقليل فرص انتقال العدوى بين المواطنين، وكذلك حتى لا نصل للإغلاق الشامل لفترات طويلة”.

ونبهت الداخلية إلى أن خطط الإغلاق الشامل جاهزة، لكن هذا السيناريو له أعباء كثيرة لذلك فضلنا بهذه المرحلة اقتصار الإغلاق على يومي الجمعة والسبت.

وأعربت عن أملها من المواطنين الالتزام الكامل بالإغلاق وحظر التجول يومي الجمعة والسبت، حتى لا نلجأ إلى إجراءات أخرى تُثقل على المواطنين وعلى المجتمع.

وفصلت المحافظات عن بعضها خلال يومي الإغلاق، ولا يُسمح بالحركة إطلاقًا، وتعطلت كافة المنشآت الخدماتية.

وفي سياق متصل، صرح المتحدث باسم  داخلية غزة إياد البزم، أمس الجمعة  بأن الإغلاق الشامل لفترات طويلة مازال  ضمن الخيارات المطروحة، والإجراءات الحالية هي بديلة عنه في هذه المرحلة.

وبيّن البزم في تصريحات صحافية لها تابعتها مصدر الإخبارية  أن الحالة الوبائية في القطاع باتت أصعب من السابق وفي حالة أكثر خطورة في ظل ارتفاع حالات وفيات وإصابات فيروس “كورونا”.

وقال “إن الإجراءات الوقائية الحالية ستبقى سارية حتى نهاية ديسمبر الجاري، ويجب أن يعلم  المواطنين أننا في حالة أكثر خطورة، ولابد للجميع من التقييد بإجراءات وتدابير السلامة والوقاية، و  كل الخيارات متاحة لدى الوزارة من أجل مواجهة الحالة الوبائية”.

وأشار إلى أن الجهود التوعوية ساهمت في زيادة الضبط أمس الخميس، إلى جانب المتابعات الميدانية من قبل الشرطة والأجهزة الأمنية المختصة من خلال الانتشار المبكر، وتنظيم الحركة ومنع الاكتظاظ.