ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ يكتسح ميسي ورونالدو ويفوز بجائزة الأفضل

وكالات – مصدر الإخبارية 

فاز البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم نادي بايرن ميونيخ الألماني بجائزة أفضل لاعب لعام 2020، يوم الخميس، خلال حفل جوائز “الأفضل” التي نظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في لوزان.

وبحسب التوقعات، فقد فاز ليفاندوفسكي بالجائزة للمرة الأولى على حساب المرشحين الدائمين الآخرين ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو، بعد قيادته بايرن ميونيخ إلى إحراز ثلاثية الدوري والكأس المحليين ودوري أبطال أوروبا الموسم الماضي حيث كان أفضل هداف في المسابقات الثلاث، قبل أن يضيف في مستهل الموسم الحالي لقبي الكأس السوبر المحلية والكأس السوبر الأوروبية.

وسبق للنجم البولندي أن توّج مطلع أكتوبر بجائزة أفضل لاعب في أوروبا من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، ما عزز حظوظه بأن يصبح أفضل لاعب في العام 2020.

ولعب نجم بروسيا دورتموند السباق والذي توج بلقب البوندسليغا في كل من المواسم الستة مع بايرن ميونيخ حتى الآن، دوراً أساسيا في التتويج بايرن ميونخ الموسم الماضي بتسجيله 15 هدفاً، متصدراً ترتيب الهدافين بفارق خمسة أهداف عن أقرب ملاحقيه.
وبعد تسليم الجائزة، نشرت عدة مصادر أوروبية اختيارات نجوم العالم، خلال التصويت، والتي أظهرت اختيارات “غريبة” من النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، وأخرى “احترافية” من غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو.

ووضع ميسي زميله السابق نيمار، في المركز الأول بجائزة الأفضل، ووضع الفرنسي كيليان مبابي ثانيا، والبولندي روبرت ليفاندوفسكي ثالثا.

وتربط ميسي علاقة صداقة قوية بالبرازيلي نيمار، ولطالما ربطتهما أنباء حول العودة للعب معا مرة أخرى، بعد فترة لعبهما سويا في برشلونة.

أما رونالدو، فلم يتردد في وضع المرشح الأول ليفاندوفسكي بالمركز الأول، في عملية التصويت، كما وضع غريمه ميسي ثانيا، ومبابي ثالثا.

أما الحائز على الجائزة، ليفاندوفسكي، فوضع زميله السابق في بايرن ميونيخ، تياغو ألكنتارا اولا، البرازيلي نيمار ثانيا، والبلجيكي كيفن دي بروين ثالثا.

ولفتت الأصوات انتباه رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين قارنوا طريقة تصويت ميسي بغريمه رونالدو، وأشادوا “باحترافية” رونالدو الذي لم يتردد في وضع ليفاندوفسكي “الأحق” أولا، وغريمه التاريخي ميسي ثانيا.

وتعتمد الجائزة على تصويت جميع قادة منتخبات العالم، بالإضافة لمدربي المنتخبات.