الاغاثة الطبية الإمارات

فيديو.. وصول قافلة مساعدات إماراتيّة لدعم القطاع الصحي بغزة

خاص -مصدر الاخبارية 

وصلت مساعدات طبية إماراتية ثالثة إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري اليوم الخميس، وذلك ضمن الجهود الاماراتية لمكافحة جائحة كورونا، بالتعاون مع لجنة التكافل في القطاع.

وتضم  قافلة المساعدات  قرابة  14.4 طن من الإمدادات الطبية وأجهزة الفحص ، ما بين  92000 كمامة طبية، 200000 مسحة،  PCR، 15000 روب طبي، 150 كرسي كهربائي طبي، 100 جهاز تنفس صناعي ،وسيستفيد منها أكثر من 14 ألفاً من العاملين في مجال الرعاية الصحية، لتعزيز جهودهم في احتواء انتشار فيروس «كوفيد-19 وتدهور الوضع الصحي الكبير .

وقال محمود حماد، مدير عام الشؤون الإدارية في وزارة الصحة لمصدر الإخبارية  خلال مؤتمر صحفي في معبر رفح جنوب قطاع غزة لاستقبال قافلة المساعدات  : ” إن القطاع الصحي في ظل كورونا يعاني من عجز كبير في الأدوية والمستهلكات الطبية والأجهزة الطبية التي تحتاجها غرف العناية المركزة، لمعالجة مصابي كورونا”.

وأضاف “كانت وزارة الصحة سابقا ناشدت العديد من الجهات المانحة لتوفير المساعدات الطبية، فاستجابات الإمارات وساهمت في دعم هذا القطاع عبر القافلة الإغاثيّة”، وشكر  حماد  دولة الإمارات على دعمها واستجابتها.

 

بدوره ثمّن الناطق باسم لجنة التكافل الاجتماعي بغزة شريف النيرب الدور الإماراتي الحقيقي الذي جاء في ظل ما يعانيه القطاع الغزي من تدهور في الحالة الانسانية والمعيشية الصعبة وضعف الإمكانات الصحية حيث قال : ” إن وصول القافلة الطبية ستقوم بإغاثة مشافي ومخازن الصحة من المرحلة الصفرية التي تعاني منها جراء تقص الأدوية والمستلزمات الطبية لمواجهة جائحة كورونا، فهي تساهم في إنقاذ الوضع الصحي بغزة من من الانهيار”.

ويعد إرسال هذه المساعدات الطبية في إطار الدعم الكبير والمستمر الذي تقدمه دولة الإمارات لتعزيز جهود الفلسطينيين في مواجهة الجائحة، حيث قامت بإرسال أول شحنة مساعدات ومستلزمات طبية في شهر مايو الماضي، واستمر تتابع إرسال المساعدات الطبية خلال الأشهر الثمانية الماضية، والتي بلغت 22 طناً لتوفير الحماية للطواقم الطبية والعاملين في القطاع الطبي.

الجدير ذكره أن هذه المساعدات الطبيّة هي جزء من التزام دولة الإمارات بتقديم الدعم المستمر للشعب الفلسطيني، وقد ساهمت دولة الإمارات، التي تعد من أكبر الجهات المانحة للأونروا، بأكثر من 187 مليون دولار أمريكي في الفترة.

كما ويشار إلى أن دولة الإمارات قدمت حتى اليوم، أكثر من 1675 طناً من المساعدات لأكثر من 120 دولة، استفاد منها أكثر 1.6 مليون من العاملين في المجال الطبي

Exit mobile version