الأونروا تصدر توضيحًا بشأن رواتب الموظفين والمساعدات الغذائية المقدمة للاجئين

غزة-مصدر الاخبارية

قال المستشار الاعلامي لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” عدنان أبو حسنة، اليوم الخميس “إن هناك جهود متواصلة تبذل من أجل توفير الرواتب للموظفين كاملةً، والميزانية العامة لوكالة الغوث”.

وأضاف خلال تصريح صحافي له تابعته مصدر الاخبارية  أن الأونروا استطاعت توفير  كافة البرامج للموظفين في مناطق العلميات الخمس، ولكن ما يتوفر حاليًا هو 52% من الرواتب.

وأكد على أنه استمرارية بذل الجهود  من أجل توفير الرواتب للموظفين كاملةً، والميزانية العامة لوكالة الغوث، وفي ذات السياق نفى أبو حسنة الأنباء التي تحدثت عن نيّة الوكالة وقف “الكوبونات” عن آلاف الأسر المستفيدة في قطاع غزة.

وأوضح أبو حسنة في تصريحات صحفية، أن ما يحدث هو أن وكالة الغوث أرسلت لما يقارب 39 ألف مستفيد من فئة الموظفين لتحديث وتجميع بياناتهم، ومعرفة أنهم يتقاضون راتب ثابت أو لا.

وبيّن أبو حسنة أن “الأونروا” تريد من الموظفين معرفة من يتقاضى راتب ثابت أم لا ، أو جزئي ، ومن هم على بند العقود أو التقاعد، في إطار تحديث البيانات، وأكد أبو حسنة، على استمرار توزيع “الكوبونات” في موعدها المحدد، مشيرًا إلى أن عدد المستفيدين بلغ مليون و140 ألف شخص.

ويذكر  أنه يعيش في قطاع غزة  ما يقرب من 600,000 لاجئ من فلسطين، مقسمين على  ثمانية مخيمات معترف فيها للاجئي فلسطين، والتي تعتبر الكثافة السكانية فيها من أعلى الكثافات السكانية في العالم.

وتعمل الأونروا من خلال طاقم عمل يتكون من أكثر من 13,000 موظف في أكثر من 300 منشأة في مختلف أنحاء قطاع غزة، وتقدم الخدمات التعليمية والصحية والصحة النفسية وخدمات الإغاثة والخدمات الاجتماعية والقروض الصغيرة والمساعدة الطارئة للاجئي فلسطين المسجلين.