الاحتلال يسجل 11 وفاة و2802 إصابة جديدة بكورونا.. وإجراءات مشددة قادمة

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الصحة لدى الاحتلال اليوم الخميس عن وفاة 11 شخصاً متأثرين بإصابتهم بفيروس كورونا المستجد، فيما سجلت 2802 إصابة جديدة بالفيروس، أمس الأربعاء.

وبحسب معطيات صحة الاحتلال الثاني على التوالي، يسجل معدل يومي قياسي بوفيات وإصابات كورونا، كما أن الإصابات تتخطى لليوم الثاني حاجز الـ2800 إصابة.

فيما يرقد المئات من المصابين في أقسام كورونا في مستشفيات الاحتلال، بينهم 400 إصابة في حالة خطيرة و150 تم ربطهم بأجهزة التنفس الاصطناعي، وتشير التقديرات الصحية بأن الإصابات الخطيرة قد تتجاوز حاجز الـ1000، بغضون الأيام القريبة.

كما تواصل الحالات النشطة بالارتفاع لتصل 20792، بينما بلغ إجمال الإصابات منذ الإعلان عن انتشار الفيروس في آذار/مارس الماضي، 365042 إصابة، بغاليتها كانت طفيفة، حظيت بالرعاية الطبية من خلال الحجر الصحي المنزلي أو الفندقي.

أما بالنسبة لوفيات كورونا فهي تواصل بالارتفاع ليصل إجمالي الوفيات 3033 حالة وفاة، وذلك بعد تسجيل 11 حالة وفاة بكورونا خلال الـ24 ساعة الماضية.

وكثفت صحة الاحتلال بالتعاون مع صناديق المرضي من فحوصات اكتشاف كورونا، عبر محطات الفحص المتنقلة ودون الحاجة إلى تحويله من طبيب العائلة، وأجري، أمس الأربعاء، أكثر من 82 ألفا من فحوصات اكتشاف كورونا، حيث أظهرت النتائج أن 3.5% من الفحوصات موجبة.

وتشير التقديرات بأن حكومة الاحتلال وبعد تجاوز حاجز الـ2500 إصابة يومية بكورونا، تتجه إلى فرض تقييدات وإجراءات مشددة، واعتماد خطة “لجم مشدد” التي أقرها المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر لشؤون كورونا (كابينيت كورونا).

وفي تفصايل الخطة سيتم إغلاق جميع المحلات التجارية والمتاجر في الشوارع والأسواق والمدارس في المدن الحمراء والبرتقالية، باستثناء روضة الأطفال حتى الصف الرابع، وخفض بنسبة 50 % في وسائل النقل والمواصلات العامة.

كما ستتوقف أماكن العمل التي تستقبل الجمهور عن استقبالهم، وسيتم تعليق التعليم الوجاهي في مختلف المراحل التعليمية باستثناء الروضات وجيل الطفولة المكبرة، وذلك في البلدات المصنفة حمراء وبرتقالية، وسيتم تشديد القيود على القادمين من الخارج، والحد من التجمهر، بالسماح التواجد لـ10 أشخاص في مكان وقاعة مغلقة، بينما يسمح التجمهر لـ20 في الأماكن المفتوحة.