الداخلية بغزة حظر التجوال معروف الإجراءات

الداخلية بغزة تنشر 10 آلاف عنصر شرطة وأمن لتطبيق حظر التجوال

غزة – مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة أن أكثر من 10 آلاف عنصر شرطة وأمن سينتشرون في محافظات قطاع غزة بدءاً من مساء اليوم الخميس لمتابعة سريان حظر التجوال والإغلاق الشامل يومي الجمعة والسبت.

بدوره قال العميد فايق المبحوح رئيس خلية إدارة الأزمة بالداخلية في تصريخ إذاعي اليوم الخميس إن الداخلية أخذت في عين الاعتبار ما حدث خلال الأسبوع الماضي من تهافت المواطنين على المحلات التجارية والأسواق للتزود بالاحتياجات اللازمة، مناشداً إياههم للحد من الازدحام والخروج مبكراً للتزود بالاحتياجات الضرورية.

ولفت المبحوح إلى أن الأجهزة الأمنية والشرطية بدأت منذ صباح اليوم بإجراء جولات ميدانية على مدار الساعة لمتابعة الأسواق.

وبيّن أن الداخلية بغزة ستعمل على زيادة الطواقم العاملة على الرقم الوطني 109 لاستقبال الاتصالات الطارئة للمواطنين خلال يومي حظر التجوال.

وتابع المبحوح: “نُحيي أبناء شعبنا على التزامهم في حظر التجوال خلال الأسبوع الماضي، ونحثهم على الالتزام يومي الجمعة والسبت لنتمكن من الحد من تفشي الوباء، فالجميع مسئول ومعاً وسوياً لنعبر هذه المحنة”.

في نفس الوقت جددت الداخلية بغزة التأكيد على المواطنين بضرورة الالتزام التام بحظر التجوال والإغلاق الكامل الذي يبدأ من الساعة 6:30 مساء اليوم الخميس، ويستمر حتى الساعة 7:00 صباح يوم الأحد؛ حفاظاً على السلامة العامة في ظل انتشار فيروس كورونا.

وأشارت إلى أن القطاعات المسموح لها بالحركة خلال حظر التجوال هي: الأجهزة الأمنية والشرطية، ووزارة الصحة، والبلديات، والكهرباء، وعمال النظافة، والصيدليات، مشددة على أن كل من يخالف قرار حظر التجوال سيتعرض للمساءلة القانونية.

في سياق متصل سجلت الصحة بغزة صباح اليوم عن تسجيل 12 حالة وفاة بسبب كورونا، وتسجيل (1015) إصابة جديدة، وتعافي 745 خلال الـ 24 ساعة الماضية.

Exit mobile version