شركة طيران تخصص مقاعد لمن يرفضون ارتداء الكمامات!

وكالات – مصدر الإخبارية

في حدث جديد من نوعه صرحت شركة طيران روسية، عن نيتها تطبيق إجراء بحق المسافرين الذين يرفضون ارتداء الكمامات أثناء الرحلات.

وأوضحت شركة “إيروفلوت” الروسية في تصريح لها اليوم الأربعاء أنها ستخصص مقاعد معينة على طائراتها للركاب الذين يرفضون ارتداء الكمامات.

وقالت المتحدثة باسم الشركة، يوليا سبيفاكوفا: “سيجري تخصيص مقاعد للركاب الذين يرفضون وضع الكمامات بعد إغلاق أبواب الطائرة”، مضيفة أن هذا الإجراء “أمر شائع على مستوى العالم وإجراء ضروري”.

وبحسب رويترز كانت الشركة قالت الاثنين، إنها ستسمح فقط للركاب الذين يضعون كمامات تغطي الوجه والأنف بالكامل بالصعود إلى طائراتها.

وكانت روسيا أوقفت رحلات الطيران التجارية الدولية أثناء إجراءات العزل العام التي فرضتها لاحتواء فيروس كورونا المستجد في وقت سابق هذا العام، لكنها استأنفت بعد ذلك رحلات الطيران لبعض الوجهات منها بريطانيا وتركيا وتنزانيا، علما أنها سجلت نحو 2.7 مليون إصابة وقرابة 48 ألف وفاة بالفيروس التاجي منذ بدء الجائحة.

يأتي ذلك في وقت أكدت فيه أحدث الإحصاءات العالمية المعلنة حول جائحة “كورونا“، حتى صباح اليوم الأربعاء، أن عدد الوفيات جراء الاصابة بالفيروس بلغ نحو مليون و642 ألف وفاة، فيما تقترب حصيلة المصابين من 73 مليونا و810 آلاف إصابة، تعافى منهم ما يقارب من 51 مليونا و810 آلاف مريض.

وتواصل كورونا تفشيها في 218 دولة وإقليما ومنطقة حول العالم، وسجلت دول العالم أمس، زيادة محدودة مقارنة باليوم الذي سبقه، في عدد الاصابات الجديدة المكتشفة، وزيادة ملحوظة في عدد الوفيات، وسجلت 587 ألفا و153 إصابة جديدة، وأوقعت خلال الـ24 ساعة الأخيرة 12,635 حالة وفاة.