الأشغال العامة والاسكان: قرار تأجيل أقساط المنتفعين من مدينة حمد لا زال ساريًا

غزة-مصدر الاخبارية 

طالب وزير الأشغال العامة والإسكان محمد زيارة، مسا يوم الأربعاء  أصحاب القرار في قطاع غزة، إعادة ما تم خصمه من المواطنين المنتفعين من  مشروع مدينة حمد ووقف الخصم.

وقال زيارة  في بيان صحفي صادر عن دائرة الإعلام في الوزارة، “إن قرار تأجيل الأقساط للمنتفعين من مشروع مدينة حمد، ساري حتى نهاية المدة المحددة ” ، مشيرًا إلى  أن الوزارة تتابع باهتمام المناشدات التي وصلت على مدار الأسابيع الماضية الخاصة بمدينة حمد.

وأكد زيارة أنه وبالرغم من أن الحكومة لا تسيطر على الإجراءات المتخذة في قطاع غزة، إلا أنها تعمل جاهدة على تقديم كل المساعدة الممكنة لأهلنا أينما وجدوا في مجالات الصحة والتعليم والشؤون الاجتماعية ودفع فواتير الكهرباء والمياه وإعادة الإعمار.

الجذير ذكره أنه بدء العمل في مشروع مدينة حمد السكني عام 2012  وتم تسليم آلاف الشقق للمستفيدين بنظام الأقساط المريحة جداً، وتصل إلى 20 عاماً وفق معايير معينة .

و في المرحلة الأولى من المشروع تم تسليم 1060 وحدة سكنية للأسر الفقيرة وذات الدخل المحدود، فيما وتم تسليم  في دفعة أخرى1200 وحدة سكنية أخرى للمستفيدين من المشروع القطري.

ويحتاج قطاع غزة وفق احصائيات الأشغال العامة والاسكان  إلى 120 ألف وحدة سكنية سنوياً، ما يزيد عبء وزارة الأشغال والإسكان في توفير آلاف الوحدات السكنية في ظل استمرار الحصار، وصعوبة إدخال مواد البناء للقطاع، ومنع مصر إدخال المواد إلا في أيام فتح معبر رفح المعدودة.