الدفاع المدني بغزة: إرشادات للمواطنين للتعامل مع المنخفض الجوي

غزة – مصدر الإخبارية

أصدرت المديرية العامة للدفاع المدني بغزة ،اليوم الثلاثاء، جملة من الإرشادات للمواطنين، تزامناً مع قدوم المنخفض الجوي على قطاع غزة.
ودعا الدفاع المدني المواطنين لاتخاذ الاحتياطات اللازمة لتجنب مخاطر الرياح الشديدة والأمطار الغزيرة، ومراعاة الآتي:
تثبيت الألواح المعدنية وخزانات المياه على أسطح البيوت والمباني المرتفعة.

كما طلب من المواطنين التأكد من نظافة المصارف الصحية الخاصة بالبيوت، وعدم الخروج من البيوت أثناء ذروة المنخفض إلا للضرورة.

ونوه إلى ضرورة وضع سواتر ترابية أمام البيوت الموجودة في المناطق المنخفضة منعا لتدفق السيول إليها، ومتابعة الأطفال وعدم تركهم يعبثون بوسائل التدفئة وتفقد التوصيلات الكهربائية في البيوت.

كما أهاب الدفاع المدني بالمواطنين إلى الاتصال عبر الرقم المجاني 102، في حال التعرض لأي طارئ، آملة السلامة التامة لجميع أبناء شعبنا.

وتوقعت دائرة الأرصاد الجوية أن تتأثر البلاد اليوم الثلاثاء، بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة، ويكون الجو غائماً وبارداً في معظم المناطق، حيث يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، وتكون الفرصة مهيأة خاصة في ساعات المساء والليل لسقوط زخات متفرقة من الأمطار فوق بعض المناطق خاصة الشمالية.

وقد تكون الأمطار مصحوبة بعواصف رعدية أحيانا، والرياح جنوبية غربية الى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا ومثيرة للغبار، والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.

ويوم غد الأربعاء، توقعت الأرصاد الجوية أن يتعمق تأثير المنخفض الجوي على البلاد، لذا يكون الجو غائماً وبارداً، حيث يطرأ انخفاض طفيف آخر على درجات الحرارة، وتسقط بإذن الله الأمطار فوق معظم المناطق، وتكون الأمطار غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية أحيانا، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا، والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.

وبعد غد الخميس، يستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي، لذا يستمر الجو غائم الى غائم جزئي وبارداً، وتسقط بإذن الله زخات متفرقة من الأمطار فوق معظم المناطق وقد تكون الأمطار مصحوبة بعواصف رعدية أحيانا، والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية  نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا، والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج .