الداخلية بغزة: استمرار حظر التجوال الجمعة والسبت وندعو لعدم تكرار الازدحام

غزة – مصدر الإخبارية

أكدت وزارة الداخلية والأمن الوطني قي قطاع غزة على استمرار إجراء حظر التجوال الكامل يومي الجمعة والسبت، والذي يبدأ فعلياً من الساعة 6:30 مساء يوم الخميس وينتهي الساعة 7:00 صباح يوم الأحد.

وقالت الداخلية في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء إن وكيل الوزارة اللواء توفيق أبو نعيم، ترأس اجتماعاً تقييمياً خاصاً بحضور عدد من قادة الوزارة بعد تنفيذ هذا الإجراء يومي الجمعة والسبت الماضيين، واستمع لتقارير وشرح مفصل من الضباط وقادة الميدان.

ولفتت إلى أنه كان هناك إشادة بدرجة الانضباط والالتزام العالية من قبل المواطنين بإجراء حظر التجوال في كافة المحافظات، وفي ذات الوقت تم الوقوف عند بعض الملاحظات؛ من أجل العمل على تجاوزها.

ودعت الداخلية المواطنين إلى عدم تكرار مشاهد الازدحام والاكتظاظ يوم الخميس، والحرص على الالتزام بالإجراءات الوقائية حفاظاً على سلامتهم، مؤكدة أنها وجهت الأجهزة المختصة لاتخاذ ما يلزم لتفادي تكرار الازدحام.

وصرح المتحدث باسم الداخلية إياد البزم في وقت سابق أن نسبة التزام المواطنين بحظر التجوال يومي الجمعة والسبت كادت تكون كاملة، عدا بعض المخالفات البسيطة جداً.

واعتبر البزم أن ما تحقق هو محطة ناجحة يُبنى عليها، آملاً المحافظة على ذلك عبر الالتزام بالكمامة، وتفادي الازدحام والتجمع.

وأكد أن هذه الحالة تدل على حالة الوعي الكبير لدى المواطنين وتقدير الأزمة التي نعيشها، مشيراً إلى أن ذلك سيعود إيجاباً على صعيد مواجهة الأزمة.

وتابع: “كنا واضحين من البداية أن الإغلاق سيكون ليومين فقط”، داعياً إلى عدم تكرار ما حدث الخميس الماضي من اكتظاظ، “فلا داعي للمبالغة في الاستعداد والتزود بالحاجيات، وتأخير ذلك حتى الساعات الأخيرة”.

وكانت الداخلية بغزة نفذت خطة حظر التجوال والإغلاق الشامل ليومين كاملين ضمن الجهود الحكومية المبذولة للحد من تفشي فيروس كورونا في قطاع غزة.