اللاجئين الفلسطينيين

الكيلة: التطعيم لفيروس “كورونا” لن يكون إجبارياً والأولوية لهذه الفئات

رام الله – مصدر الإخبارية

صرحت وزيرة الصحة مي الكيلة أن التطعيم لفيروس “كورونا” لن يكون إجبارياً لأحد، وسيتم استخدام مقياس منظمة الصحة العالمية، التي تعطي الأولوية للطواقم الطبية والمرضى وكبار السن، وسيتم اعتماد منهج سليم وواضح لذلك بالتشاور بين وزارة الصحة والمنظمة.

وبحثت الكيلة مع مدير مكتب منظمة الصحة العالمية جيرالد روكنشواب، اليوم الثلاثاء، الوضع الوبائي لفيروس كورونا في فلسطين، واستعدادات وزارة الصحة لمواجهة جائحة كوفيد 19.

وأشارت الكيلة إلى أن الاجتماع بحث استعدادات وزارة الصحة وجهوزية المختبرات والمستشفيات لمواجهة الأعداد المتزايدة من المصابين بفيروس كورونا، والزيادة في أعداد المرضى الذين يحتاجون للعناية المكثقة وأجهزة التنفس الاصطناعي.

كما جرى بحث اللقاحات التي وافقت عليها منظمة الصحة العالمية التي تسعى فلسطين للحصول عليها.

وأكدت الكيلة البدء بإعداد دراسة هامة للكشف عن نسبة الأجسام المضادة لفيروس كورونا بين المواطنين، للمساعدة في إعداد الخطط المستقبلية في المجال الصحي.

وأعلنت الكيلة، اليوم الثلاثاء، عن تسجيل 23 وفاة و2307 إصابات جديدة بفيروس “كورونا”، و1910 حالات تعاف خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وأوضحت في التقرير الوبائي اليومي، أنه تم تسجيل 15 حالة وفاة في الضفة الغربية “الخليل 3، رام الله والبيرة 5، بيت لحم 3، جنين 1، سلفيت 1، قلقيلية 1، نابلس 1″، قطاع غزة 8.

وحول توزيع الإصابات الجديدة لفتت الكيلة إلى أنها سجلت على النحو التالي: الخليل (256)، جنين (362)، نابلس (205)، طولكرم (98)، رام الله والبيرة (300)، سلفيت (60)، قلقيلية (55)، طوباس (28)، بيت لحم (118)، ضواحي القدس (96)، أريحا والأغوار (20)، قطاع غزة (709).

Exit mobile version