مصدر الإخبارية
تابعونا على

لبحث علاقات ثنائيّة بين الدولتين.. الرئيس عباس يلتقي بالشيخ تميم بقطر

عباس قطر
الدوحة-مصدر الاخبارية 

التقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس وأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الاثنين في اجتماع رسمي في العاصمة القطرية الدوحة، لمناقشة  القضايا ذات الاهتمام المشترك، وسبل دعم العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وتعزيزها.

وحضر الاجتماع من الجانب الفلسطيني: وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، وعضو اللجنة المركزية لحركة “فتح”، رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية الوزير حسين الشيخ، ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، وسفير دولة فلسطين لدى قطر منير غنام.

وأطلع الرئيس عباس  الشيخ تميم على آخر المستجدات المتعلقة بالقضية الفلسطينية،

وثمَّن الرئيس  عباس موقف دولة قطر الداعم لحق شعبنا في نيل حقوقه الكاملة غير المنقوصة، وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

وبدوره، أكد الشيخ تميم على موقف بلاده الداعم للقضية الفلسطينية ولحق الشعب الفلسطيني في نيل حقوقه، واقامة دولته المستقلة، وعاصمتها القدس الشريف.

و قال الديوان الأميري القطري، في بيان تناقلته وسائل اعلامية تفيد بأن الرئيس عباس سيصل الدوحة، مساء الأحد، في زيارة رسمية (لم يحدد مدتها)”.

وأشار البيان إلى أن عباس “سيلتقي بأمير البلاد الشيخ تميم، الإثنين، لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيزها، إضافة لآخر تطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية”.

ونهاية الشهر الماضي، أجرى  محمود عباس ” أبو مازن”  زيارتين إلى الأردن ومصر التقى خلالهما الملك عبد الله الثاني، والرئيس عبد الفتاح السيسي، وبحث معهما تطورات القضية الفلسطينية، والسلام بالشرق الأوسط..

كما تتزامن زيارات الرئيس الفلسطيني للدول العربية الثلاث مع مساعيه لعقد مؤتمر دولي للسلام مطلع العام 2021، حيث طالب في سبتمبر/ أيلول الماضي، من أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، البدء بخطوات عملية لعقد المؤتمر.

وتأتي هذه الزيارات في ظل تطور العلاقات الدبلوماسية العربية مع اسرائيل.


أقرأ أيضاً

Exit mobile version