فيروس كورونا الصحة في فلسطين الفلسطينية - الصحة بغزة

الصحة بغزة: 8 وفيات و157 إصابة بكورونا.. وزيادة القدرة السريرية لرعاية المصابين

غزة – مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة اليوم الاثنين عن تسجيل 8 حالات وفاة جراء الاصابة بفيروس كورونا، وتسجيل ( 157) اصابة جديدة بفيروس كورونا.

وقالت الصحة في موجز التقرير اليومي لفيروس كورونا في قطاع غزة إنه تم إجراء 766 فحص مخبري خلال ال 24 ساعة الماضية، وتسجيل تعافي 740 حالة جديدة من مصابي فيروس كورونا.

وبذلك يبلغ الإجمال التراكمي للمصابين 28502 اصابة منها: الحالات النشطة 8717 حالة، المتعافين 19583 حالة، الوفيات 202 حالة وفاة، الحالات التي تحتاج رعاية طبية في المستشفى 340 حالة، الحالات الخطيرة والحرجة 188 حالة.

في نفس السياق قالت الصحة إنه أمام الزيادة المستمرة في اعداد الاصابات استطاعت وزارة الصحة وبعد جهود كبيرة رفع قدرة اسرة العناية المخصصة لمرضى “كوفيد19” من 170 سرير الى 200 سرير عناية.

وأوضحت الصحة أنها خصصت 500 سرير لرعاية مرضى كوفيد 19 منها 200 سرير عناية.

وأكد الوزارة أن جميع المستشفيات الحكومية العاملة في قطاع غزة تقدم خدماتها بشكل اعتيادي، ولم تتوقف أي منها خلال جائحة كورونا.

وقالت الصحة أمس الأحد إنها حافظت على إبقاء المستشفيات آمنة لتقديم الرعاية الصحية، ضمن سلسلة إجراءات اتخذتها قبل وأثناء انتشار الفيروس في القطاع.

وبينت أنه من ضمن الإجراءات التي تم اتخاذها للحفاظ على تقديم خدمات آمنة داخل المستشفيات، منع الزيارات والتنقل بين الأقسام إلا في حالات الضرورة.

ولفتت الصحة إلى أن الإجراءات شملت إنشاء وتفعيل مراكز الفرز التنفسي لاكتشاف الحالات قبل دخولها إلى المستشفيات، إلى جانب إجراء الفحوصات الدورية للطواقم الطبية لمنع نقل العدوى بين أفرادها وإلى المرضى، وإجراء فحوصات كورونا قبيل إجراء العمليات الجراحية إلى جانب فرض الالتزام الكامل بإجراءات الوقاية والسلامة على الطواقم الطبية والمرضى.

Exit mobile version