النيابة العامة تكشف النقاب عن تفاصيل التحقيقات النهائية الخاصة بوفاة مواطن بمخيم بلاطة

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية 

أعلنت النيابة العامة اليوم الأحد، عن انتهاء التحقيقات بالملف الخاص بواقعة وفاة المواطن حاتم أبو رزق (32 عامًا) في مخيم بلاطة شرقي نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وكان أبو رزق قد لقي مصرعه خلال اشتباكات مسلحة بمخيم بلاطة على خلفية شجار عائلي بتاريخ 31/10/2020.

وقالت النيابة العامة في بيان لها أن النيابة العامة بمحافظة نابلس كانت قد باشرت إجراءات التحقيق في الواقعة بشكل فوري، وخلصت التّحقيقات إلى أنّ نتيجة الوفاة لا تحمل أيّ شبهة جنائيّة، وإنما عرضيّة.

واستندت في ذلك لتطابُق تقارير الطب الشرعي وتقرير المُختبر الجنائي وتقرير هندسة المتفجرات، وتوافقها مع الكشف الّذي أجري على مكان الحادث.

ولفتت إلى أن الجُثمان كان قد أحيل لمعهد الطب العدلي لإجراء الصفة التشريحية للوقوف على أسباب الوفاة، وتم إعادة عملية التشريح للمرة الثانية بطلب من أهل المتوفى عبر الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان.

وجاءت تقارير الصفة التشريحية وتقارير الخبرة الفنية الخاصة بالشظايا والعينات ذات العلاقة بالواقعة مؤكدة على عدم وجود أي شبهة جنائيّة في وفاة المواطن أبو رزق.

وأكدت النيابة العامة التزامها طوال فترة التحقيق بمبدأ السرية حفاظا على مجريات التحقيق ولضمان الوصول إلى العدالة الناجزة، وحفاظاً على السلم الأهلي وتعزيزاً لمبدأ الشفافية.

وشددت على ضرورة توخي الدقة في نقل المعلومات والامتناع عن تداول الشائعات.