الصحة بغزة: مستشفيات القطاع مستمرة في تقديم خدماتها ولم تتوقف

غزة – مصدر الإخبارية

صرحت وزارة الصحة أن جميع المستشفيات الحكومية العاملة في قطاع غزة تقدم خدماتها بشكل اعتيادي، ولم تتوقف أي منها خلال جائحة كورونا.

وقالت الصحة في بيان لها اليوم الأحد إنها حافظت على إبقاء المستشفيات آمنة لتقديم الرعاية الصحية، ضمن سلسلة إجراءات اتخذتها قبل وأثناء انتشار الفيروس في القطاع.

بدوره أوضح مدير دائرة الأطباء في الإدارة العامة للمستشفيات في الصحة أحمد شتات، أنه من ضمن الإجراءات التي تم اتخاذها للحفاظ على تقديم خدمات آمنة داخل المستشفيات، منع الزيارات والتنقل بين الأقسام إلا في حالات الضرورة.

ولفت شتات إلى أن الإجراءات شملت إنشاء وتفعيل مراكز الفرز التنفسي لاكتشاف الحالات قبل دخولها إلى المستشفيات، إلى جانب إجراء الفحوصات الدورية للطواقم الطبية لمنع نقل العدوى بين أفرادها وإلى المرضى، وإجراء فحوصات كورونا قبيل إجراء العمليات الجراحية إلى جانب فرض الالتزام الكامل بإجراءات الوقاية والسلامة على الطواقم الطبية والمرضى.

في سياق متصل أعلنت وزارة الصحة في غزة عن تسجيل 6 حالات وفاة جراء الاصابة بفيروس كورونا، و406  إصابة جديدة بالفيروس.

وقالت الصحة خلال موجز التقرير اليومي لفيروس كورونا في قطاع غزة إنه تم إجراء 1532 فحص مخبري خلال ال 24 ساعة الماضية، وتسجيل تعافي 700 حالة جديدة من مصابي فيروس كورونا.

وبذلك يبلغ الإجمالي التراكمي للمصابين 28345 اصابة منها: الحالات النشطة 9308 حالة، المتعافين 18843 حالة، الوفيات 194 حالة وفاة، الحالات التي تحتاج رعاية طبية في المستشفى 374 حالة، الحالات الخطيرة والحرجة 187 حالة.