الرجوب: مستمرون في الحوار مع حماس للوصول إلى انتخابات وطنية شاملة

بغداد – مصدر الإخبارية

أكد أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح، اللواء جبريل الرجوب أن هناك قراراً استراتيجياً لدى حركة فتح وعلى رأسها الرئيس محمود عباس بإنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة والشراكة الوطنية، باعتبارها السبيل الوحيد لحماية مشروع الدولة الفلسطينية المستقلة.

جاء ذلك خلال لقاء الرجوب مع رئيس تحالف الفتح العراقي، وعضو البرلمان العراقي، هادي العامري في العاصمة العراقية بغداد، حيث أطلعه على آخر المستجدات السياسية على الساحة الفلسطينية.

وبيّن الرجوب أن حركة فتح ملتزمة التزاماً تاماً بكل ما تم الاتفاق عليه في حوارها مع حركة حماس، مؤكداً استمرار الحوار بين الحركتين حتى الوصول إلى اتفاق يقود إلى انتخابات وطنية شاملة تضمن تحقيق الشراكة وتجديد شرعية النظام السياسي الفلسطيني.

وأطلع الرجوب العامري على الانتهاكات التي يتعرض لها أبناء الشعب الفلسطيني من قتل واعتقال وهدم للمنازل وتوسع استيطاني على الأراضي الفلسطينية لمنع إقامة دولته المستقلة.

كما جدد التأكيد على التزام فلسطين بكافة قرارات الشرعية الدولية، والتي ضمنت حق الشعب الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة وحل مشكلة اللاجئين.

في نفس الوقت أشاد الرجوب بتصويت مجلس النواب العراقي لصالح القرار القاضي بمعاملة الفلسطيني المقيم في العراق معاملة المواطن العراقي والمساواة بكافة الحقوق والواجبات باستثناء الحصول على الجنسية العراقية والانتخاب وذلك حفاظا على حقه في العودة إلى أرضه.

من جهته أكد العامري وقوف العراق إلى جانب الحق الفلسطيني بإقامة الدولة المستقلة وحل قضية اللاجئين وفقا لقرارات الشرعية الدولية، ودعم العراق لكافة الجهود المبذولة لتحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية وإنهاء الانقسام.

وأكد العامري أن العراق لن يكون من ضمن الدول التي تهرول نحو إقامة علاقات مع الاحتلال، مؤكدا وحدة الموقف الداعم من كافة أطياف الشعب العراقي للقضية الفلسطينية.