الأطفال وفيروس كورونا جائحة

إنذار عالمي من جائحة أخطر من “كورونا”.. فما هي؟!

وكالات – مصدر الإخبارية

حذّر برنامج الأغذية العالمي من جائحة ستكون أسوأ من فيروس كورونا، وهي جائحة الجوع!

وقال المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي، ديفيد بيزلي أثناء قبوله جائزة نوبل للسلام في حفل أقيم اليوم الخميس عبر الإنترنت بسبب تفشي فيروس كورونا، إن هناك”جائحة جوع” ستكون أسوأ من كورونا.

وتابع بيزلي: “بسبب الحروب العديدة والتغير المناخي والاستخدام الواسع النطاق للجوع كسلاح سياسي وعسكري وجائحة عالمية تزيد من خطورة كل ذلك بشكل كبير، يتجه 270 مليون شخص نحو المجاعة”.

وأكد أن الإخفاق في تلبية احتياجات هؤلاء سيتسبب في جائحة جوع يتضاءل أمامها أثر كورونا، وكأن هذا ليس سيئا بما يكفي، هناك 30 مليونا من هؤلاء يعتمدون علينا كليا من أجل البقاء”.

وحاز برنامج الأغذية العالمي، الذي نسق اللوجستيات الطبية حول العالم أثناء تفشي فيروس كورونا المستجد، على جائزة نوبل للسلام في أكتوبر.

وبدلا من إقامة المراسم المعتادة في أوسلو، بقي مسؤولو البرنامج في روما بسبب كورونا، ومن المتوقع أن يسافروا في وقت لاحق لأوسلو لإلقاء محاضرة متعارف عليها للفائزين بالجائزة.

في نفس الوقت بينت أخر الإحصاءات العالمية المعلنة حول فيروس “كورونا”، صباح اليوم الخميس، أن عدد الوفيات جراء الفيروس بلغ نحو مليون و576 ألف وفاة، فيما تجاوزت حصيلة المصابين أكثر من 69 مليونا و241 ألف إصابة، تعافى منهم ما يقارب 47 مليونا و996 ألف مريض.

Exit mobile version