عباس يبدي استعداده للعودة للمفاوضات وفق الشرعية الدولية

رام الله – مصدر الإخبارية

أكد الرئيس محمود عباس على استعداد الجانب الفلسطيني للعودة للمفاوضات على أساس قرارات الشرعية الدولية برعاية اللجنة الرباعية الدولية.

جاء ذلك خلال استقبال عباس وزيرة الخارجية الإسبانية ارانتشا غونزاليس اليوم الخميس بمقر الرئاسة في مدينة رام الله.

وتسلم الرئيس الفلسطيني رسالة من رئيس الوزراء الإسباني أكد فيها على العلاقات الثنائية المميزة بين البلدين وحرص بلاده على تعزيزها، والاستمرار في تقديم الدعم للعملية السياسية القائمة على مبدأ حل الدولتين.

كما أطلع عباس وزيرة الخارجية على آخر مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، موجها الشكر لإسبانيا على مواقفها المنسجمة مع القانون الدولي وقرارات الاتحاد الأوروبي في دعم تحقيق السلام القائم على قرارات الشرعية الدولية، ومذكرا بالدور الذي لعبته لعقد مؤتمر مدريد .

بدورها عبرت وزيرة الخارجية الإسبانية عن موقف بلادها الداعم لتحقيق السلام على مبدأ حل الدولتين والقانون الدولي، مشيرة إلى أن اسبانيا ستواصل دعم الشعب الفلسطيني لبناء مؤسسات الدولة الفلسطينية.

على صعيد متصل رئيس الوزراء محمد اشتية فنلندا إلى السير على خطى العديد من الدول، والاعتراف بدولة فلسطين، من منطلق إيمان فنلندا بقيم العدالة والقانون الدولي، والحفاظ على حل الدولتين من التلاشي.

وبحث اشتية مع ممثلة فنلندا لدى دولة فلسطين بايفي بيلتوكوكسي، سبل تعزيز التعاون المشترك، ودفع العلاقات الثنائية الى الأمام، وأهمية التركيز على تعزيز التعاون خلال العام المقبل، في مجال التدريب المهني والتقني.

كما استعرض رئيس الوزراء خلال اللقاء آخر التطورات السياسية والانتهاكات الإسرائيلية، والتوسع الاستيطاني، والجهود المبذولة لعقد مؤتمر سلام دولي، الذي دعا له الرئيس عباس، لإيجاد حل شامل للقضية الفلسطينية، وفق الشرعية الدولية.