صور.. إزدحام المواطنين في أسواق غزة قبل سريان الإغلاق الشامل

غزة-مصدر الاخبارية

شهدت أسواق قطاع غزة إزدحامًا اليوم الخميس من قبل المواطنين لشراء حاجياتهم الأساسية، قبل بدء سريان حظر التجوال، والإغلاق الشامل الذي أعلنت عنه الداخلية يومي الجمعة والسبت، كأحد الاجراءات الوقاية لمواجهة تفشي كورونا.

ورصدت عدسة مصدر الاخبارية حركة المواطنين في أسواق القطاع قبيل الإغلاق الشامل ليومي الجمعة والسبت.

وكان قد حذر رئيس مكتب الاعلام الحكومي بقطاع غزة سلامة معروف صباح اليوم الخميس، المواطنين من التجول أثناء الإغلاق الشامل وقال  “سيتم الضرب بيد من حديد وفرض عقوبات بحق المخالفين للإجراءات الوقائية المتبعة خلال أوقات الإغلاق ومنع التجوال.

وأضاف معروف أن  ارتفاع منحنى تسجيل الإصابات بـ”كورونا” كان نتيجة تراخي المواطنين بإجراءات السلامة والوقاية وهو ما دعا الجهات الحكومية إلى تقليص فترة ممارسة الحركة الاعتيادية واتحاد قرار الإغلاق الشامل يومي الجمعة والسبت”.

ودعا معروف ، كافة المواطنين يقطاع غزة خلال يومي الجمعة والسبت، إلى ضرورة عدم الخروج من المنازل وهذا إجراء كفيل للحد من الإصابات وكسر منحى الإصابات.

ويذكر أن قطاع غزة شهد ارتفاع في عدد إصابات كورونا، وفق  وزارة الصحة حيث أعلنت اليوم  عن تسجيل 7 حالات وفاة، جراء إصابتها بفيروس كورونا كوفيد-19 المستجد.

وكان الناطق باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة إياد البزم قال: أن قرار الإغلاق لجميع محافظات قطاع غزة، وأن الإجراءات مستمرة حتى نهاية الشهر الجاري وسيكون هناك تقيم مستمر.

وتابع:” كلما قللنا حركة المواطنين قلّ تسجيل الإصابات بفيروس، وكل قرارات منع التجمعات والأسواق سارية المفعول”.

ودعا البزم المواطنين للتزود بحاجياتهم قبل تطبيق حظر التجوال، مؤكداً أنه لا داعي لتكديس المواد التموينية فالقرار ليومين فقط.

واستأنف:” نتمنى على المواطنين عدم الازدحام في الساعات الأخيرة في الأسواق، ونؤكد على ضرورة الحركة المبكرة وتأمين الاحتياجات مبكرًا، ونتمنى أن تحقق هذه الإجراءات جدواها وهذا يكون بالتزام المواطنين بإجراءات الوقاية والسلامة.

و أشارت الصحة في موجز التقرير اليومي لفيروس كوفيد-19 في القطاع  إلى أنه تم تسجيل 832 حالة تعافي جديدة من مصابي فيروس كورونا، موضحة أن إجمالي تراكمي المصابين مذ بدء الجائحة بلغ 26817 إصابة، منها 9953 حالات نشطة، وتعافي 16695 حالة، وتسجيل 169 حالة وفاة.

وأفادت الصحة بأنه تم إجراء 1708 فحصًا مخبريًا خلال الـ24 ساعة الماضية، حيث تم تسجيل 586 إصابة جديدة بالفيروس